جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
جامعة المنصورة

جامعة المنصورة

تتميز جامعة المنصورة بالمساحات الخضراء الواسعة والتصميم الجذاب للمنشآت

شاهد ألبوم الصور
جامعة المنصورة VR360

جامعة المنصورة VR 360°

الخدمات الالكترونية داخل جامعة المنصورة
الخدمات الالكترونية داخل جامعة المنصورة

الخدمات الالكترونية

جامعة المنصورة تعتبر من الجامعات الذكية التي تدير جميع الاجراءات داخل الجامعة بصورة الكترونية وأيضا تقدم العديد من الخدمات بشكل الكتروني لكل من ...

جامعة المنصورة

الأولى فى مصر فى مسابقة أفضل جامعة فى التحول الرقمي

جامعة المنصورة توقع مشروع إيراسموس لإنشاء دبلوم متخصص في العيادة النباتية وتقنيات صحة النبات

قام الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة، بتوقيع عقد الشراكة التنفيذي لمشروع الإيراسموس لبناء القدرات والممول بمنحة من الإتحاد الأوروبي "برنامج إيراسموس" مع الأستاذ الدكتور/ محمد عبدالله العايدي - الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة ومنسق مشروعات الأيراسموس بالجامعة ومدير المشروع، بحضور كل من الأستاذ الدكتور/ عزة إسماعيل عثمان - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والدكتور/ محمد السرجانى - مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

يعد المشروع شراكة بين كليات الزراعة فى ثلاث جامعات أوروبية (بلغاريا - المجر- إيطاليا) وجامعة المنصورة بالإضافة إلى 5 جامعات مصرية أخرى (عين شمس - الإسكندرية - قناه السويس - سوهاج - جنوب الوادي) لإستحداث برنامج دبلوم جديد للدراسات العليا في مجال وقاية النبات بعنوان "دبلومة مهنية جديدة فى العيادة النباتية وتقنيات الصحة لنباتية New Professional Diploma In Plant Clinic And Phytosanitary Technologies (PRO-DPCP ".

يهدف المشروع إلى إنشاء دبلومة متخصصة في العيادة النباتية وتقنيات صحة النبات لأول مرة في مصر في ستة كليات زراعة بالجامعات المصرية لثقل مهارات الطلاب، الخريجين والمستفيدين بالقطاع الزراعي لتلبية إحتياجات سوق العمل.

وتتلخص المخرجات الأساسية المتوقعة للمشروع فى عمل شبكة تواصل في مجال صحة النبات والتدابير الصحية بين الجامعات المصرية المشاركة، إنشاء دبلومة جديدة فى صحة النبات وإنشاء عيادات لأمراض وآفات النبات في كليات الزراعة بالجامعات المصرية المشاركة، تدريب أعضاء هيئة التدريس على نظام الوحدات المعتمدة والتقنيات الحديثة في العيادة النباتية لدى الجامعات الأوروبية المشاركة.


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43042970
  • زيارات اليوم فقط 4173

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech