المقالات

رئيس جامعة المنصورة تستقبل المستشار الثقافى الاندونيسى

استقبلت السيدة الاستاذ الدكتور/ ماجدة نصر- القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة يوم الأحد الموافق 31 أغسطس الدكتور/ فهمي لقمان- مستشار سفارة دولة اندونيسيا بمصر.
وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين جامعة المنصورة والجامعات الاندونيسية والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لجامعة المنصورة فى شتى المجالات سواء فى العلوم الطبية أو تكنولوجيا المعلومات .
قدم الدكتور/ فهمي لقمان- مستشار سفارة دولة اندونيسيا بمصر دعوة للسيدة الأستاذ الدكتور/ رئيس جامعة المنصورة لحضور فعاليات المعرض الأندونيسى في الفترة من 17 حتى 21 سبتمبر 2014 م بالقاهرة تحت شعار ( يلا أندونيسيا ) وأيضا حضور فعاليات معرض التعليم العالي الأندونيسى واللقاءات المكثفة بين رؤساء الجامعات الاندونيسية والجامعات المصرية يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2014 تحت عنوان:
(Joint working group on higher education)
واشار سيادته إلى أن هذه اللقاءات ستُعقد مع السادة رؤساء الجامعات الاندونيسية وجامعة المنصورة فى اطار غير تقليدي وسوف تأخذ منطلقا جديدا من حيث آليات التطبيق. كما أعرب عن تطلعه ليتم إنشاء درجات علمية مشتركة بين جامعة المنصورة والجامعات الاندونيسية تفيد المجتمع الاندونيسي والمصري فى إطار برامج جديدة يتم الاستفادة منها.
وأضاف مستشار سفارة دولة اندونيسيا بمصر أن جميع الجامعات الاندونيسية تتطلع لعقد عدد من اتفاقيات التعاون فى شتى المجالات وخاصة فى مجال العلوم الطبية نظراً لما تتمتع به جامعة المنصورة من شهرة عالمية فى مجال الطب ولما تحتويه من عدد من المراكز الطبية المتخصصة ذات الشهرة العالمية .
وقد رحبت السيدة الاستاذ الدكتور/ ماجدة نصر بالسيد المستشار الأندونيسى مؤكدة على أن الجامعة ترحب دوماً بزيادة التعاون وقبول طلاب اندونسيا للدراسة بالجامعة. واشارت إلى أن جامعة المنصورة بها 5 كليات حاصلة على الاعتماد الأكاديمي وأن باق الكليات فى طريقها للحصول على الاعتماد .
أضافت سيادتها أن التعاون سوف يشمل التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس وإنشاء درجات علمية مشتركة وتبادل الخبرات العلمية المتميزة. كما طرحت إنشاء مشروع مجلة دولية علمية تصدر بتعاون مشترك بين جامعة المنصورة والجامعات الاندونيسية في شتى المجالات العلمية.
هذا ونوهت سيادتها الى ضرورة عمل أبحاث علمية مشتركة بين الطرفين وأيضا ضرورة تعيين منسقين للعلاقات المصرية الاندونيسية فى الجامعات الاندونيسية والمصرية لتسهيل عملية التواصل ومتابعة الأبحاث المشتركة .
وفى نهاية اللقاء قدم السيد/ المستشار الاندونيسي الشكر للسيدة الأستاذ الدكتور/ ماجدة نصر على قبولها الدعوة وحفاوة الاستقبال و حسن الضيافة .

  • 01
  • 02

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn