مهرجان فنى ثقافي بجامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
 عقد السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد ابوريان مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر حضره لفيف من ابرز رجال الصحافة بالمحافظة وقد تحدث سيادته من خلال المؤتمر عن أهم الأحداث التي تشهدها الجامعة في الآونة الأخيرة.
حيث تشهد جامعة المنصورة افتتاح الدورة التدريبية الأولى لجراحة تجميل الأنف والتي يشارك فيها خبراء وأساتذة جراحة التجميل من جامعتي ميلانو وباليرمو الايطاليتين ومن دول الكومنولث وذلك في إطار 15 دورة تدريبية تعدها الجامعة بالتعاون مع وزارة الخارجية تشمل جميع مراكز الجامعة الطبية وتهدف إلى نشر الخبرة الموجودة بهذه المراكز والاستفادة من الخبرات الأخرى.
وفى إطار اهتمام الجامعة بأهمية تفعيل النشاط الطلابي فقد تقرر إقامة { المهرجان الثقافي الفني الأول بجامعة المنصورة } في الفترة من 25- 30 نوفمبر وتشارك فيه الجامعات المصرية وبعض الجامعات الخاصة تتنافس في مجالات الشعر والعزف الفردي والقران الكريم ،يحضره كبار الشخصيات الأدبية والفنية منهم الشاعر فاروق جويده والفنان محمد صبحي ومدحت العدل ومحمد رياض ،كما سيتضمن هذا المهرجان حفلات غنائية يومية يحيها نخبة من المع المطربين على الحجار ومدحت صالح وحمادة هلال.
كما أعلن سيادته عن فتح باب التعليم المفتوح بكلية التجارة لهذا العام وبدء التقديم من الأسبوع القادم، وعن النتيجة النهائية لانتخابات اتحاد الطلاب النهائية فقد تقرر إعلانها يوم الثلاثاء الموافق 7/11 حيث تقدم للترشيح 1423 طالب وطالبة يمثلون 24 كلية وأجريت الانتخابات المبدئية يوم الخميس الموافق 2/11 والإعادة يوم الأحد 5/11.
كما أشار سيادته إلى الاتفاق مع المستشار التعليمي للسفارة الأمريكية على عمل دورات لتعليم اللغة العربية للأجانب داخل الجامعات الأمريكية والأوربية وذلك ابتداءا من شهر يناير القادم.
كما انتهت وزارة التعليم العالي من إعداد المادة العلمية للمواد الجديدة التي ستضاف إلى المناهج الدراسية والتي تؤهل خريج الجامعة لإيجاد فرصة بسوق العمل ومنها مهارات الاتصال والتفاوض والقيادة والتفكير النقدي ، وسيتم دراسة هذه المواد اليكترونيا وتعد مواد رسوب ونجاح وليس تقدير.
وقد أعلن سيادته عن حصول الجامعة على تمويل من برنامج ( العلم للسلام ){ since to peace } وذلك لإنشاء مركز لأبحاث المياه والصرف الصحي يكون تابعا إلى الجامعة مباشرة للتغلب على مشاكل نقص الموارد المائية والصرف الصحي.
وفى نهاية المؤتمر استمع د/ مجدي أبو ريان إلى أسئلة السادة الصحفيين وأجاب عليها والتي دارت حول الموضوعات السابقة وشكروا سيادته على إتاحة مثل هذه الفرصة للتعرف على كل ما هو جديد وعلى مجهوداته داخل الجامعة من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية والخدمات المقدمة إلى طلابها.
 
 
 
 
 

 


أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30