دعم الأنشطة الطلابية بلا حدود

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
 في حوار صريح ومفتوح أداره أ.د مجدي أبو ريان رئيس الجامعة وتحاور فيه أ.د هاني هلال وزير التعليم العالي و الدولة للبحث العلمي مع طلاب جامعة المنصورة والجامعات المشاركة في مهرجان الفنون و الثقافة بجامعة المنصورة في بداية اللقاء نقل هلال تحيات الرئيس مبارك لطلاب الجامعات المصرية المشاركة في فعاليات مهرجان الثقافة والفنون بجامعة المنصورة و أكد وزير التعليم العالي على ضرورة الاهتمام بوجود خطة قومية للأنشطة الفنية والرياضية والثقافية وأن هذا المهرجان يعتبر تجربة رائدة في إحياء هذا النشاط الثقافي الفني و تنمية روح العمل الجماعي و التنافس بين الطلاب.
و أجاب د. هاني هلال على أسئلة الطلاب المشاركين في الأسبوع والتي دارت حول دعم الاتحادات وزيادة المصروفات الدراسية وكيفية تفعيل المشاركة في الأنشطة الطلابية وعدم تعارضها مع الدراسة.
كما صرح سيادته بأن الوزارة على استعداد لدعم الأنشطة الطلابية في جامعات مصر بأية مبالغ بشرط وجود خطة واضحة تحدد الهدف منه وكيفية المشاركة كما أنه سيتم إعفاء الطلاب المشاركين في الأنشطة من نسبة الغياب وإعطاءهم درجات إضافية.
كما تحدث سيادته عن جهود الوزارة لحل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية دائما كزيادة الأعداد و الكتاب الجامعي ومتطلبات سوق العمل وأن الوزارة سوف توفر الدورات التدريبية اللازمة لتعليم اللغات وتنمية مهارات الاتصال و التفاوض و رخصة ICDL عن طريق اتفاقية بين وزارة التعليم والاتصالات.
 
 
 
 
 
 

 


أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30