د/ فؤاد عطية : VQL نظام تعليمي جديد

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
 في إطار فعاليات مهرجان الثقافة والفنون الأول بالجامعة استقبل السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبوريان رئيس جامعة المنصورة الأستاذ الدكتور فؤاد أسعد عطية خبير التنمية البشرية وعلم الصوتيات والخطوط.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيب من الأستاذ الدكتور مجدي ابوريان رئيس الجامعة بالدكتور فؤاد عطية ثم أعطى له الكلمة للحديث عن فكره وخبراته لأبنائه الطلاب تحث من خلالها عن كيفية التعلم عن طريق الخبال (VQL) والتي تتغلب على سلبيات التعليم التقليدي الموجود في معظم مؤسساتنا التعليمية والتي تهتم بالكم وليس بالكيف وهو ماجعل مخرجات التعليم كثيرة وغير مفيدة .
كما أشار إلى مداخل (VQL) أو التعلم عن طريق الخيال والتي تتمثل في شخصية من يقوم بالتدريس والتخلص من السلبيات القديمة في مراحل التعليم وكيفية تعلم الكتابة وتنمية قدرات الإبداع والابتكار وضرورة الاهتمام بالتغذية .
وأكد د فؤاد على أن المصريين ابتكاريين بطبعهم وأنهم معروفون منذ القدم بأنهم علماء الطب والفلك والهندسة وبالأخص أبناء مدينة المنصورة ولكن جو التعليم الحالي ونظامه يحجم هذه الأفكار الابتكارية .وهو يرى أن التنمية البشرية منظومة تكمل العملية التعليمية والعبء كله يعود على الفرد وحده فعليه أن يتعلم كيف ينمى نفسه ويسعى إلى ذلك دائما حتى يكون التعليم ممتع ومجدي .
انتهى اللقاء بمنح رئيس الجامعة درع المهرجان الأستاذ الدكتور فؤاد عطية وذلك في حضور السيد ا.د محمد سويلم البسيونى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة المنصورة الجامعات المشاركة .
 
 
 
 
 
 

 


أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30