ندوة العلاقة بين جرائم الاحتيال والإجرام المنظم بحقوق المنصورة

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة الندوة العلمية عن "العلاقة بين جرائم الاحتيال والإجرام المنظم" بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تحت رعاية الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس جامعة المنصورة وبمشاركة ثماني دول عربية هم البحرين وتونس والسعودية وسوريا والسودان وقطر ومصر والجمهورية العربية الإسلامية.
أكد الأستاذ الدكتور مجدي أبو ريان رئيس الجامعة خلال كلمته على حرص جامعة المنصورة على عقد الندوات والمؤتمرات التي تدور حول القضايا المحلية كما تحظى القضايا الإقليمية العربية بالكثير من اهتمامات الجامعة.
وتعد هذه الندوة تجسيدا حيا واقعيا للروابط العلمية الوثيقة بين أبناء المنطقة العربية كما تجد أن ما تواجهه المنطقة من تحديات تكاد تكون مشتركة خاصة فيما يتعلق بالتحديات الأمنية والإجرام المنظم.
كما يشهد العالم ثورة علمية وتكنولوجية في مجال المواصلات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فكل هذه التطورات أسهمت في تهيئة المناخ لتزايد بعض أنواع الجرائم المحلية والعابرة للحدود خاصة جرائم الاحتيال والإجرام المنظم.
وتمثل هذه الندوة مطلبا من جميع أبناء المنطقة لمواجهة الجريمة المنظمة المتزايدة بأسلوب علمي يحقق الثمار المرجوة.
وأشاد أ.د عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة نايف بدور جامعة المنصورة الرائد والمتميز في مناقشة كافة القضايا التي تتعلق بالأمن الوطني والقومي والعربي.
وقد دأبت جامعة نايف العربية باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب على عقد الندوات واللقاءات العلمية وإجراء البحوث والدراسات التي تتصدى للقضايا والتحديات الأمنية الملحة التي تواجه المجتمع العربي.
ويأمل من هذه الندوة أن تحقق أهدافها في الوصول إلى توصيات تؤدي إلى صياغة رؤية علمية تسهم بفعالية في إيجاد الحلول للمشكلات المطروحة.
وأضاف أ.د أحمد شوقي أبو خطوة عميد كلية الحقوق والمشرف العلمي للندوة أن هذه الندوة تعد تجسيدا حيا للتعاون العلمي بين جامعة المنصورة وجامعة نايف العربية وحرصت كلية الحقوق على عقد مؤتمر علمي كل عام يهتم بمثل هذه القضايا القومية .
ونتيجة لتزايد الوعي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لخطورة الجريمة المنظمة ، فالأمر يتطلب تكاتف الجميع في مواصلة الجهود الجادة وبحث الوسائل التشريعية والقضائية والأمنية الملائمة التي تكفل حماية المجتمعات المتمدنة من أخطارها وضرورة تعزيز التعاون الدولي لمكافحة هذه النوعية من الجرائم .
انتهت الندوة بتقديم الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدى رئيس جامعة نايف درع الجامعة لكلا من الأستاذ الدكتور مجدي أبو ريان رئيس جامعة المنصورة واللواء الدكتور أحمد سعيد صوان محافظ الدقهلية والأستاذ الدكتور أحمد شوقي أبو خطوة عميد كلية الحقوق .

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30