المؤتمر الكيميائي الدولي التاسع عن الكيمياء ودورها في التنمية

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ مجدي محمد أبو ريان نظمت كلية العلوم بجامعة المنصورة مؤتمرها الدولي التاسع عن " الكيمياء ودورها في التنمية " والذي يعقد بمدينتي المنصورة وشرم الشيخ في الفترة من 19:16 أبريل2007 .

واستضافت كلية العلوم بجامعة المنصورة حفل الافتتاح والذي حضره الأستاذ الدكتور/مجدي أبو ريان رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/طه سكر عميد كلية العلوم وعدد من الأساتذة بالكلية والمشاركين بالمؤتمر من مختلف البلاد العربية والأفريقية والأسيوية والأوربية.

في البداية تحدث الأستاذ الدكتور/طه سكر عميد الكلية ورئيس المؤتمر عن أهمية هذا المؤتمر وأنه جاء لكي يناقش ويطرح أفكار جديدة تساعد في تطور الصناعة والحد من التلوث البيئي ,وأنه جاء ليتماشى مع رسالة الكلية في أعداد الكوادر العلمية من الذين يحملون لواء العلم والبحث العلمي وخلق جو من التفاعل الايجابي بين الباحثين و المجتمع وأن كلية العلوم أخذت على عاتقها العمل على أيجاد التفاعل مع المؤسسات والهيئات أيضا.

أما الأستاذ الدكتور/أحمد بيومي شهاب الدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث فتحدث عن أهمية البحث العلمي وتطبيقاته المفيدة في زمن الجودة والاعتماد زمن نسعى جميعا فيه إلى الارتقاء بشأن مجتمعنا ورفعته وأننا لشديدي السعادة لزيادة أعداد المشاركين في المؤتمر من الخارج من الباحثين الأجانب حيث بلغت نسبة المشاركة الأجنبية نحو35%من المشاركون.

ثم جاءت كلمة السيد الأستاذ الدكتور/مجدي أبو ريان رئيس الجامعة الذي تحدث عن البحث العلمي وأهميته وعن زيادة أعداد المشاركة الأجنبية والأبحاث العلمية إلى نحو 400بحث مما يؤكد على دور البحث العلمي فالمؤتمرات هي الوجود الشرعي للبحث العلمي ودورها في التنمية فلا يوجد نهضة بدون بحث علمي لذا فيجب البدء من كلية العلوم حيث أنها الأساس الذي تتفرع منه كافة العلوم .

وان السياسة التي تنتهجها الجامعة هي التأكيد على أهمية المؤتمرات والبحث العلمي وحلقات المناقشة وتفعيل البحوث المشاركة بين الجامعات المصرية والعربية والدولية وهو ما كان واضحا من خلال زيادة ميزانية السفر على نفقة الجامعة وندرس حاليا فرصة زيادة قيمة المشاركات في المؤتمرات الخارجية ودعم النشر الخارجي.

وفي نهاية كلمته توجه بالشكر لكلية العلوم وعميدها والقائمين على المؤتمر متمنيا دوام النجاح والتوفيق .  

 

أجندة الأحداث

September 2019
S S M T W T F
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30