المؤتمر العلمي السنوي الثاني بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة المؤتمر العلمي السنوي الثاني تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة وبريادة الأستاذ الدكتور محمد حامد الشابوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكان موضوع المؤتمر لهذا العام"معايير ضمان الجودة والاعتماد في التعليم النوعي بمصر والوطن العربي"

أكد الأستاذ الدكتور محمد حامد الشابوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس شرف المؤتمر خلال كلمته على أهمية موضوع المؤتمر لهذا العام داعيا إلى التقدم في مجال الجودة والاعتماد للتعليم النوعي في مصر والوطن العربي سواء في التعليم الجامعي بصفة عامة ومؤسسات التعليم النوعي بصفة خاصة على أن تتوافق مع إمكانياتها ومواردها البشرية إلى جانب المنظومة الإدارية والمالية التي تعينها على التقدم وتحقيق مستوى أفضل من معايير الجودة والاعتماد.

وأشار الأستاذ مجدي صالح الأمين العام للجامعة إلى أن الجودة والاعتماد هما المدخل الأساسي للمنافسة بين الجامعات العربية والأوروبية ؛إلى جانب أنها تساعد خريج جامعة المنصورة لكي يجد له المكان المناسب في سوق العمل.

وأوضح أن مشروع ضمان الجودة والاعتماد يتيح للجامعات المصرية والعربية أنماط جديدة من التعليم إلى جانب أنه يخدم الخريج الجامعي على إيجاد الفرصة في سوق العمل لأنه إذا لم يكن متميز في مجال الجودة يجد صعوبة شديدة في المجتمع الخارجي.

وأكد على ضرورة وضع إستراتيجية واضحة لكل كلية للنهوض بالعملية التعليمية ؛وقد استطاعت جامعة المنصورة النهوض باكرا في تحقيق الجودة والاعتماد داخل كلياتها فقد تم إنشاء مركز تطوير الأداء الجامعي عام 2004 إلى جانب مركز لضمان الجودة والاعتماد ومهمة هذا المركز التسهيل للكليات الالتزام بمعايير الجودة والسير على خطوات الحصول على الاعتماد على اعتبار أن الاعتماد هو شهادة الصلاحية لأي خريج جامعي على إيجاد الفرصة في سوق العمل إلى جانب إمكانية استكمال الدراسات العليا في الجامعات الأوروبية.

وأكد على أنه أصبح من حق أي مؤسسة بالتعليم العالي أن تفتح لها فرعا في أي دولة دون أي قيد أو شرط وأن تمارس نشاطاتها حتى تستطيع مواجهة المنافسة الشديدة سواء بين الجامعات الخاصة أو مؤسسات التعليم العالي الأجنبية والعربية.

وأكد على أهمية موضوع هذا المؤتمر لأنه يتيح الفرصة لوضع التصورات والتوصيات المناسبة لضمان تحقيق الجودة و الاعتماد داخل جامعة المنصورة.

وأشار الأستاذ الدكتور الهلالي الشر بيني الهلالي عميد كلية التربية النوعية ورئيس المؤتمر على مدي أهمية ضمان الجودة والاعتماد داخل كليات جامعة المنصورة مشيرا إلى أهمية الجودة من أجل المنافسة واتخاذ الأساليب الجادة لتحقيقها.

وفي كلية التربية النوعية أقروا على ألا يتخلفوا عن تحقيق معايير الجودة داخل الكلية و اختيار موضوع المؤتمر لهذا العام نظرا لأهميته ووصولا إلى وضع تصور لمعايير ضمان الجودة والاعتماد في مصر والوطن العربي.

وأشار الأستاذ الدكتور السيد البدراوي يوسف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأمين عام المؤتمر إلى أن هذا المؤتمر جاء بمشاركة 47 بحثا في مجالات مختلفة موزعة على 8 جلسات يلقيها مجموعة من العلماء الأجلاء من مختلف المجالات وبمشاركة 9 دول عربية.

وأكد على أن مستقبل المجتمعات يقاس بمدى تقدم جامعتنا بتضافر جهود أبناء الجامعة لتحقيق الجودة المطلوبة ويتأتى ذلك من خلال معايير محددة تتضمن الحد الأدنى من الخبرات لتفي بأهداف المؤسسة .

وأكد على أن مشروع ضمان الجودة والاعتماد من أولى الأهداف التي تسعى جامعة المنصورة للوصول إلى مركز مرموق وإدراكا لكلية التربية النوعية بأهمية أن يكون موضوع المؤتمر لهذا العام عن الجودة والاعتماد. 

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30