افتتاح أول قناة إذاعية وتليفزيونية جامعية بالمنصورة

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظم المركز الإعلامي بجامعة المنصورة احتفالية كبرى لبدء البث الإذاعي والتليفزيوني لجامعة المنصورة (muc) تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس جامعة المنصورة وبرئاسة الأستاذة الدكتورة سامية حواس مستشار رئيس الجامعة للعلاقات العامة والإعلام.

تهدف قناة الجامعة إلى تدريب الشباب وتأهيلهم للوظيفة الملائمة لقدراتهم وإبراز الجانب المضئ لمصر بمساعدة أبنائها من الشباب.

قدمت أ.د سامية حواس مستشار رئيس الجامعة للعلاقات العامة والإعلام رسالة شكر وتقدير للأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة صاحب النهضة العلمية بجامعة المنصورة لدوره الرائد في مساعدة الشباب وتقديم كافة السبل والإمكانيات في مساعدتهم.

وأشارت إلى دور المركز الإعلامي الدائم بالجامعة سواء في مجال تدريب الطلاب في كافة الأنشطة الطلابية وأكدت على أنه مازال المجال مفتوح أمام من يرغب في المشاركة سواء في العمل الصحفي أو الإعلامي أوفي مجال العلاقات العامة أو فيما يتعلق بتقديم أخبار الجامعة للسادة الصحفيين على اعتبار أنها من أهم الأنشطة التي يقدمها المركز بهدف تسويق المراكز الطبية وكليات الجامعة ونشر هذه الأخبار في الصحف والمجلات ومن ناحية أخرى نشرها على موقع الجامعة.

وفيما يتعلق بقناة (muc) وبموافقة رئيس الجامعة على فكرة بث قناة إذاعية وتليفزيونية خاصة بجامعة المنصورة وبالدعم المستمر لكل عمل خلاق تم منح الفرصة لأكثر من 250 طالب وطالبة بالتدريب في القناة.

وأكد السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة خلال كلمته على ضرورة الاهتمام بالطلاب على اعتبار أنهم أمل المستقبل وذلك تفعيلا لبرنامج محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية وإعلانها قبل ذلك في توجيهات للسادة رؤساء الجامعات في تفعيل الأنشطة الطلابية وذلك من أجل تنمية الوطن بغض النظر عن أي انتماءات سياسية أو حزبية.

وفيما يتعلق بقناة الجامعة أكد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان على أنه يجب أن يأخذ الإعلام مكانته الطبيعية في مخاطبة دولة 60% منها شباب و40% من قضاياها متعلقة بالشباب فدور الإعلام الصحيح يجب أن يعتمد على تحسين الرؤية الفكرية عند الشباب فمن خلال الجولات والمناقشات مع الشباب استشعر بعدم وضوح الرؤية عند الشباب؛ودور قناة الجامعة بصفة خاصة لابد أن تتيح الفرصة للشباب للإبداء برأيهم فمصر دولة رائدة وسوف تظل رائدة.

وأعلن رئيس الجامعة على أنه سوف تخصص الفترة الصباحية بالقناة عرض محاضرات الكليات (حقوق-تجارة-آداب) لتخفيف العبء على المدرجات على اعتبار أن هذه الكليات أكثر استيعابا للطلاب إلى جانب التثقيف والتعليم.

وصرح بأنه سوف يتم البث الأرضي بمحافظة الدقهلية وذلك بعد موافقة معالي الوزير أنس الفقي وزير الإعلام بالبث من خلال اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

بالإضافة إلى أنه سوف يتم عرض أفلام وحوارات للطلبة لدراسة القضايا والموضوعات لمناقشتها بناءا على رغبة الطلاب،إلى جانب عرض المسرحيات والإسكتشات الفكاهية التي يمثلها طلبة الجامعة وسوف يتم عمل مسابقات شعرية وغنائية وعرضها على شاشة القناة.

وقدم خلال كلمته رسالة تهنئة للقائمين بالقناة وعلى رأسهم الأستاذة الدكتورة سامية حواس مستشار رئيس الجامعة للعلاقات العامة والإعلام على الجهد المبذول لإخراج هذا العمل المتميز، ومع الاهتمام بهذه الأنشطة بجامعة المنصورة لم تغفل الجانب الأكاديمي فجامعة المنصورة أول الجامعات المصرية في الاعتماد والجودة وموقع الجامعة الأول على مستوى جامعات أفريقيا، إلى جانب ذلك سوف يتم خلال الفترة الصيفية عرض سينما مفتوحة للطلبة وأسرهم بالقرية الأوليمبية هدفا بجمع الشباب في مكان ترفيهي واحد.

وخلال برنامج الحفل تم عرض مقاطع من البرامج التي سوف تبثها القناة والتي يقدمها الطلاب وقام رئيس الجامعة بتقديم درع التكريم للسادة الإعلاميين الذين ساهموا في نجاح الإعلام المصري الحر منهم الأستاذ طلعت الطرابيشى من قناة دريم والأستاذ خالد لبيب رئيس قطاع الأخبار بإذاعة وسط الدلتا والأستاذة إلهام سعد البرنامج العام.

اختتم الحفل بفقرات غنائية قام بأدائها فرقة كورال الجامعة ، ثم توجه السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان مع قيادات الجامعة والسادة الإعلاميين والصحفيين إلى المركز الإعلامي حيث قام بقص شريط استوديو راديو وتليفزيون جامعة المنصورة (muc) ليبدأ البث التجريبي للقناة والإذاعة.

 

أجندة الأحداث

May 2019
S S M T W T F
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31