بعثة جامعة المنصورة تواصل تألقها في المنوفية

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظمت كلية الطب بجامعة المنصورة المؤتمر العلمي السنوي لقسم جراحة العظام تحت عنوان

 " أهمية التواصل بين قسم جراحة العظام والأقسام الأخرى" وذلك تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة.

رحب السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة في كلمته بالسادة النواب وأعضاء هيئة التدريس وأكد على حرصه حضور هذه اللقاءات العلمية على اعتبار أنها جزء مهم في العملية التعليمية.

وأشار إلى الدور الرائد والملحوظ الذي تقوم به كلية الطب بجامعة المنصورة في كثير من المجالات ليس فقط في تطوير التعليم ولكن في البحث العلمي أيضا ؛وأكد على أن هذا لم يأتي من فراغ ولكن نتيجة للمجهود الذي يبذله الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب على اعتبار أنهم العمود الفقري في الجامعة .

وعن مدى ما وصلت إلية كلية الطب خاصة في التعليم الالكتروني استطاعت الكلية الوصول إلى أعلى درجات التطور فئ معظم التخصصات وحتى في الدراسات الإنسانية نتيجة لتطور التعليم الالكتروني بالإضافة إلى التعليم العادي وصولا إلى أعلى درجات التعلم .

وأكد على أهمية النشر الخارجي للبحث العلمي والذي له الدور الفعال للوصول للعالمية والانفتاح على العالم والذي لها إيجابياته القوية؛وصرح بأنة تم زيادة المبلغ المخصص لتشجيع النشر الخارجي كما تم تغير معظم قواعد السفر على حساب الجامعة وذلك لأصحاب البحوث العلمية التي يؤمل منها الوصول إلى نتائج مرجوة .

وأكدت الأستاذة الدكتورة فرحة الشناوي عميد كلية الطب على أهمية عنوان هذا المؤتمر وذلك لأنة يمس قضية مهمة يتعرض لها الممارسين للطب وهى العلاقة المشتركة بين الأقسام وبعضها؛ وتتمنى الوصول من هذا المؤتمر إلى توصيات فعلية تفيد قطاعات الطب المختلفة .

وأشارت إلى أن قسم العظام من الأقسام الملتزمة والمنضبطة والهامة في حالات الطوارئ ومسؤوليته الجسيمة خاصة فيما يتعلق بالإصابات المتعددة .

وأكد الأستاذ الدكتور مجدي البطوطي رئيس قسم جراحة العظام ورئيس المؤتمر على أن قسم جراحة العظام يحرص على اختيار الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأهمية هذه الموضوعات في الوصول إلى تقديم أفضل خدمة علاجية للمرضى بالتواصل والتعامل بين أقسام كلية الطب جامعة المنصورة.

وأكد على أن المشاركة الفعالة وتبادل الآراء الجديدة سوف تعود بالنفع على هذا المؤتمر للوصول إلى الأهداف المرجوة والأكيدة والتي يقوم المؤتمر من اجلها.

وأوضح الأستاذ الدكتور فاروق يوسف أستاذ جراحة العظام ورئيس شرف المؤتمر خلال كلمته على أن اختيار الموضوعات بالمؤتمر السنوي بكلية الطب ليس المقصود منها الإثراء العلمي فقط ولكن أيضا من الأهداف الأساسية لهذه اللقاءات مناقشة المشاكل التي تواجه المرضى والاستفادة من الإمكانيات البسيطة والوصول إلى أفضل التوصيات الأكيدة.

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30