الأستاذ الدكتور/مجدي محمد أبو ريان رئيس جامعة المنصورة في لقاء مفتوح مع الصحفيين

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

عقد السيد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة مؤتمر صحفي عقب الانتهاء من اجتماع مجلس الجامعة لشهر يناير 2007، وذلك لاطلاع السادة الصحافيين عن أهم الموضوعات التي تمت مناقشاتها والقرارات المتخذة المقرر تنفيذها، حضر المؤتمر الصحفي نخبة من ألمع الصحفيين بمحافظة الدقهلية.

تحدث عن رؤية جامعة المنصورة في المواد المقترحة للتعديل في تشريع قانون التعليم العالي الموحد وأن جامعة المنصورة بمجالسها المختلفة قد وضعت تصور للقانون المقترح.

       كما تقرر تنفيذ قرار زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بنسبة 100% ل 40% من عدد الأعضاء هيئة التدريس في كليتي الطب البيطري والهندسة ثم تتوالى باقي الكليات بالجامعة من شهر يناير الحالي وأنها سوف تصرف لعضو هيئة التدريس بعد تحقيقه المعايير المطلوبة وحصوله على نسبة لا تقل عن 50 % من الشروط المطلوبة في الالتزام بالحضور وإشرافه على الرسائل العلمية ونشره الخارجي لأبحاث وتقيم الطالب له واشتراكه في الأنشطة الجامعية . وهذا على أن يتم تقيمه مرة أخرى بعد عام لاقتراح قائمة جديدة للعام 2007 - 2008.

        كما ذكر سيادته انه تم اختيار تجربة جامعة المنصورة كتطبيق لتنفيذ الشبكة الاليكترونية الموحدة للجامعات المصرية عن طريق الفيديو كونفرانس أثناء افتتاح السيد رئيس الوزراء لها بجامعة القاهرة مؤخرا وكيف أنه أثنى على تجربة الجامعة وعلى ريادته في تطبيق تكنولوجيا المعلومات عن باقي الجامعات المصرية.

       وتحدث عن أن خطة جامعة المنصورة ستنتهي في خلال ثلاث سنوات من تحويل جميع مقرراتها إلى مقررات اليكترونية وذلك بمعدل 800 مقرر كل عام ويحصل عضو هيئة التدريس الذي يحول مقرره إلى مقرر اليكتروني على مكافأة قدرها 1000 جنية تحفيزا لهم.

        كما أشار سيادته أن الجامعة حاليا في سبيل تطبيق نظام " المنصورة للمراكز الطبية " وهو نظام للاداره الاليكترونية كامل يطبق في المستشفيات الجامعية والبيانات الخاصة بالمرضى تم تصميمه كاملا داخل جامعة المنصورة ويستخدم احدث تقنية لتكنولوجيا المعلومات في المراكز الطبية والتي تعمل البصمة لكل مريض ويكون له رقم وملف اليكتروني وذلك لتسهيل الاطلاع على ملفه وتحويله ما بين المراكز الطبية المختلفة.

         أما عن طلاب الجامعة فقد تحدث سيادته عن الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم من توفير الانترنت الهوائي داخل المدرجات وجود الكارت الذكي والذي يمكنه من فتح ملفه من موقع الجامعة لمعرفة نتيجته الدراسية وطبع صورة شهادته ويمكنه من دخول المكتبات وعمل بريد الكتروني خاص به على موقع الجامعة،كما أكد سيادته انه سيتم إنشاء معمل مركزي به 200 جهاز كمبيوتر يعمل طوال 24 ساعة بالجامعة لتيسير حصول الطلاب على الخدمات المقدمة لهم.

       كما أعلن سيادته أن جامعة المنصورة ستشارك بوفد يتكون من 306 طالب وطالبة في أسبوع شباب بالجامعات الثامن بجامعة المنوفية في مختلف الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية.

         ثم تحدث بعد ذلك السيد الأستاذ الدكتور / أحمد السيد طلبة عميد كلية الحاسبات والمعلومات ومدير مركز التعليم الاليكتروني عن انجازات وحدة التعليم الالكتروني في المجال الاليكتروني والتي تلخصت في عدة نقاط منها:

  • تحويل المقررات الدراسية إلي مقررات اليكترونية.
  • إنشاء مستودع لامتحانات السنوات السابقة.
  • تنفيذ برنامج إدارة المحتوى الاليكتروني على المقررات الاليكترونية.
  • إنشاء وحدة الفيديو كونفرانس.
  • تأهيل كوادر بشرية قادرة على المنافسة في سوق العمل الخارجي.
  • إنشاء راديو وتليفزيون جامعة المنصورة.
  • ويكى جامعة المنصورة (نظام يمكن أكثر من شخص بالكتابة في صفحة واحده والتعديل مما يشجع العمل الجماعي والتفاعلي).
  • تصميم برنامج يمكن عضو هيئة التدريس من عمل homepage الخاصة به على الانترنت ليتمكن من تسويق خبراته وأبحاثه.
  • تصميم برنامج (cv-builder ) لعمل السيرة الذاتية.

          وفى نهاية المؤتمر الصحفي شكر السيد الأستاذ الدكتور مجدي أبو ريان السادة الصحفيين على تواجدهم وتفاعلهم المميز مع جامعة المنصورة وأعلن سيادته أن مجلس الجامعة القادم سيتم عقده عن طريق استخدام تقنية الفيديوكونفرانس وذلك لدعم استخدام ماتنتجه الجامعة من تكنولوجيا اليكترونية متطورة .

 

أجندة الأحداث

August 2018
S S M T W T F
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31