التلوث بالتلقي - مفهوم جديد بندوة هداية

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

أكد الداعية الإسلامي محمد هداية أن الفتوى على الهواء تتسبب فى حدوث بلبلة للمواطنين لأن المسائل الفقهية تحتاج الى دراسة وتعمق قبل إبداء الرأى الصحيح فيها حتى لا يحدث تعارض بين الفتاوى فى قضية واحدة مثل قضية فوائد البنوك.

مشيراً الى ضرورة الأخذ بقاعدة الضرورات تبيح المحظورات في النطاق الديني الذي لا يمكن من خلاله التحايل على أوامر الخالق.

أضاف في ندوته ضمن فعاليات الأسبوع حول " الحفاظ على البيئة من منظور دينى " والتى أقيمت بكلية الحقوق بأن مفهوم البيئة لديه يتمثل في التردى الذى وصل إليه حال المسلمين في مجتمعاتنا وطالب بضرورة تصحيح كثير من المفاهيم الدينية المغلوطة السائدة فى العصر الحالي مثل لفظ " الأديان السماوية " والذي يتضمن معنى وجود آلهة متعددة وصحيحها "الديانات السماوية".

عقب الدكتور محمد الشابورى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بخروج مفهوم جديد للتلوث عن طريق تناقل العادات الخاطئة والمغلوطة سواء كانت فى الدين أو الأخلاق أو السلوكيات أسماها بـ " التلوث بالتلقي " .

رأس الندوة الدكتور إبراهيم جار العلم عميد كلية الهندسة السابق وحضرها الدكتور محمد سويلم البسيونى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد أحمد النجار وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشريف فؤاد المذيع بالقناة الأولى.

المصدر : المركز الإعلامي - جامعة المنصورة

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30