افتتاح الأسبوع البيئي الأول بجامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

افتتحت فعاليات الأسبوع البيئي الأول بجامعة المنصورة والمقام في الفترة من 16-22 فبراير 2008 تحت رعاية أ.د هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والمهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة وأ.د أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة وبريادة أ.د محمد حامد الشابوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكد أ.د أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة على أهمية إقامة مثل هذه الأسابيع لتفعيل دور المشاركة الطلابية إلى جانب خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قال أ.د محمد حامد الشابورى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الأسبوع جاء استكمالاً لمسيرة الأنشطة والأسابيع التي نظمتها جامعة المنصورة والتي أشاد بها الجميع في أسبوع شباب الجامعات المصرية والعربية واشترك به نخبة متميزة من الأساتذة والعاملين بالجامعة والطلاب.

أضاف بأن فكرة الأسبوع تهدف إلى توظيف طاقات الطلاب وتدريبهم على المشاركة في العمل التطوعي .. ورفع روح الولاء والانتماء الوطني لديهم بالإضافة إلى حملات التوعية المتمثلة في النشرات والكتيبات والقوافل الطبية والزراعية والحاسب الآلي التي تجوب قرى محافظتي الدقهلية ودمياط وحملات التبرع بالدم من خلال 7 مراكز داخل الجامعة والسوق الخيري ومعرض المنتجات.

أشار أ.د محمد سويلم البسيوني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تنظيم الأسابيع والأنشطة ونجاحها لم يأتي من فراغ .. وإنما تضافرت فيه الجهود الكبيرة والدعم الكامل من الجامعة .. مؤكداً أن الأسبوع البيئي هو ثمرة التعاون بين قطاعين من أهم قطاعات الجامعة هى شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتعليم والطلاب.

وأضاف بأنه تم الاتفاق مع أ.د أحمد بيومي شهاب الدين رئيس الجامعة على تطوير فكرة الأسبوع البيئي ليصبح أسبوعاً بيئياً على مستوى الجامعات المصرية يتم تنظيمه بصفة دورية اعتبارا من العام القادم.

حضر الافتتاح اللواء توفيق عبد المجيد سكرتير عام مساعد محافظة الدقهلية نائباً عن المحافظ الدكتور أحمد سعيد صوان والمهندس مصطفى عقل أمين الحزب الوطني بالدقهلية والدكتور جمال الصعيدي رئيس قطاع فرع جهاز شئون البيئة لشرق الدلتا نائباً عن المهندس ماجد جورج وزير البيئة وعدد كبير من أعضاء مجلسي الشعب والشورى والمجلس المحلى. 

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30