جودة التعليم والاعتماد..أولى الندوات بالبرنامج التدريبي للاتحادات الطلابية لكلية الطب بجامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

افتتحت جامعة المنصورة البرنامج التدريبي للاتحادات الطلابية لكلية الطب والذي يستمر حتى 30 يناير الجاري بمشاركة 14 جامعة مصرية وهم سوهاج بعدد 28 طالب ومن الفيوم 18 طالب ؛جنوب الوادي 16 طالب ؛المنوفية 39 طالب ؛الإسكندرية 15 طالب ؛طنطا 23 طالب ؛بني سويف 30 طالب ؛قناة السويس وجامعة عين شمس وأسيوط والزقازيق.

جاء حفل الافتتاح بحضور أ.د أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة وأ.د محمد سويلم البسيونى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د محمد حامد الشابورى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د السعيد الشربينى منسق عام الأنشطة الطلابية وأ.د نادية البدراوى الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة.

أكد أ.د محمد سويلم البسيونى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذا النشاط بمثابة تطوير للأنشطة الطلابية ومشاركة فعالة للجامعات المصرية من طلبة كلية الطب من مختلف الجامعات المصرية؛وان جامعة المنصورة هي الجامعة الأولى على مستوى الجامعات المصرية ابتداء بهذا البرنامج وهذا يؤكد على دور جامعة المنصورة الرائد والملحوظ في مجال الأنشطة الطلابية.

وأكد أ.د أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة خلال الكلمة التي ألقاها على أن رسالة الجامعة ليست قاصرة على التعليم فقط ولكن تساهم أيضا في تكوين شخصية الطلاب ؛ وأن جامعة المنصورة هي أول الجامعات المصرية في استضافة أبناءها الطلاب من الاتحادات الطلابية لكلية الطب، وأشار إلى اهتمام الجامعة بإلقاء الضوء على ثقافة جديدة تهم الشباب من خلال مجموعة من الندوات واللقاءات التي تنظمها الجامعة في هذا الأسبوع والتي من أهمها موضوع جودة الخدمة التعليمية وتحقيق الاعتماد والتي تحاضرها أ.د نادية البدراوى الأستاذ بكلية الطب والتي كان لها الفضل في إدخال هذه الثقافة وهي تحقيق الجودة والاعتماد وتطبيقها في المؤسسات التعليمية.

وتحدثت أ.د نادية البدراوى عن تاريخ جودة التعليم في مصر والتي بدأت عام 2000 والغرض منه في تحسين أداء الكليات لتخريج دفعات قادرة على مواجهة سوق العمل وذلك من خلال المحاضرة التي ألقتها عن جودة التعليم والاعتماد داخل كليات مختلف الجامعات المصرية.

وأكدت على أن علينا تهيئة الكليات لكي يكون لديها جودة في التعليم وذلك من أجل مساعدة الخريج على التأقلم مع العالم الخارجي وإيجاد فرصة له في سوق العمل وتخريج قادة قادرين على مواجهة الصعاب والقيام بما يطالب منهم ؛وأكدت على أهمية دور الطلبة في تطوير جودة التعليم والتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم نحو التعليم فالطالب أصبح جزء أساسي في المنظومة التعليمية والعملية التعليمية.

وعن برنامج الجودة والاعتماد اهتمت اللجنة بتحديد الدعم الأكاديمي والمادي والاجتماعي والتوظيفي للطلاب من أجل تحقيق التكامل وتحسين جودة التعليم وتحقيق الاعتماد المطلوب داخل كليات الجامعات المصرية.

وأكدت على أهمية مثل هذه اللقاءات العلمية وذلك لأنها تساهم في التعرف على ما يدور في أذهان الشباب لأنهم هم الأساس التي تقوم علية العملية التعليمية وأهميته في بناء شاب قادر على مواجهة المشاكل والصعاب في المجتمع الخارجي.

المصدر : المركز الإعلامي - جامعة المنصورة
كتبه - دينا هيكل

 

أجندة الأحداث

December 2017
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31