ورشة عمل بعنوان " علاج مرضى الحوادث ذوى الإصابات المتعددة"

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 
 تحت رعاية أ.د/ أحمد بيومي شهاب الدين رئيس الجامعة ،أ.د/ السيد أحمد عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د/ أشرف عبد الباسط عميد كلية الطب تم افتتاح ورشة عمل بعنوان (التدريب على علاج مرضى الحوادث ذوى الإصابات المتعددة ) والتي نظمتها مستشفى الطوارئ بالجامعة بمدرج الجهاز الهضمي.
وقد ألقى أ.د/ محمد الجندي أستاذ الجراحة ورئيس الورشة كلمة افتتاحية تحدث فيها عن بعض المقترحات للاستفادة من الساعة الذهبية الأولى لمريض الحوادث والتي تعطى فرصة أكبر للشفاء، ومن أهم المقترحات التي تحدثت عنها الورشة تواجد رجل شرطة مدرب على الإسعافات الأولية (شرطي مسعف) ليكون أول من يصل لمسرح الحادث ،بناء 3 مراكز إسعاف صغيرة على مشارف المدن الكبرى لتفادى الزحام، توافر غرفة استقبال لأهالي المريض للمتابعة اليومية مع الطبيب المسئول ،إلى جانب توجيه أموال العلاج على نفقة الدولة لخدمات الطوارئ كما أكد على ضرورة إنشاء مجلس أعلى لحوادث الطرق يعتمد على الفكر الجديد للطوارئ للتقليل من أعداد القتلى والمصابين.
هذا وقد ألقى أ.د/ رئيس الجامعة الضوء على أنه من واجب الجامعة تطوير مستشفى الطوارئ وضرورة التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وإعادة هيكلة المنظومة الطبية.
كما نوه سيادته أن وزارتي التعليم العالي والصحة بصدد إصدار قرارات جديدة تنص على ضرورة اجتياز خريج كليات الطب اختبار موحد على مستوى الجمهورية متعدد الاختبارات والتدريب لمدة خمس سنوات للحصول على رخصة اخصائى وتجديدها دوريا ، وأضاف انه يجب توفير خدمات مساعدة للتمريض لينال المريض أكبر قدر من الرعاية ونشر ثقافة التبرع بالدم.
حضر ورشة العمل أ.د/ كفاية السيد أستاذ الباثولوجي الإكلينيكية ومقررة الورشة وأ.د/ وائل خفاجي مدير مستشفى الطوارئ والسادة وكلاء كلية الطب وأطباء وزارة الصحة ورؤساء هيئة التمريض ونخبة من الأساتذة المحاضرين والمدربين.

 


أجندة الأحداث

September 2018
S S M T W T F
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30