"ملتقي التوظيف الأول" بكلية العلوم

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
 عقدت كلية العلوم" ملتقي التوظيف الأول"بالتعاون مع بعض المؤسسات والهيئات الصناعية ، بهدف التواصل بين المجتمع الجامعي والمجتمع المدني بصفة عامه والمجتمع الصناعي بصفة خاصة و يعد هذا الملتقي خطوه هامه في الإسهام في زيادة التوظيف للخريجين الجدد في مجالات العمل المختلفة ، وكان ذلك يوم الاثنين 6/12/2010 بقاعة أ.د / أحمد أمين حمزة بالكلية الساعة الحادية عشر صباحاً.
في البداية تحدث أ.د/ محمد النجار وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن مشكلة البطالة عند الشباب وبالأخص الخريجين الجدد ,وأشار إلي أن السبب الرئيسي للبطالة ينحصر في عدم قدره الخريج الجديد علي المنافسة الحقيقية نظراً لافتقاده المهارات المهنية والعلمية التي يتطلبها سوق العمل.لذلك كانت الحاجة الماسة لعقد ملتقي التوظيف الأول لتسويق خريجي الكلية.
 
تلي ذلك حديث أ.د /عمر عبد السميع الشهابي عميد الكلية ،حيث المح سيادته أن الكلية تتيح من خلال هذا الملتقي للمؤسسات الصناعية التعرف علي الخريجين الجدد كما تعطي الفرصة لرجال الأعمال لمناقشة الطلاب والخريجين للتعرف علي المهارات التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة.
بعد ذلك قام أ.د/ عميد الكلية بتسليم شهادات التقدير و الدروع التذكارية للسادة مديري الشركات الصناعية، ثم تحدث كل مدير باختصار عن تاريخ الشركة وما تقدمه من مهام واختصاصات. ووعد بعضهم بتوفير عدد من فرص العمل لخريجي الكلية.
 
حضر الملتقي أ.د/صلاح نصر عياد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب,أ.د/ عزه عثمان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث،أ.د/ شوقي محمد حسن مدير مركز تطوير الأداء الجامعي،وأ.د/حسن عتمان عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس وحدة التدريب والتأهيل المستمر, و عضوي مجلس الشعب عن دائرة المنصورة أ/وحيد فوده و أ/محمد بسيوني ،وعدد من أعضاء هيئة التدريس, ومندوبي المؤسسات والهيئات الصناعية وخريجي الكلية والطلاب. أقيم علي هامش الملتقي معرض لمنتجات الشركات المشاركة فيه.

 


أجندة الأحداث

December 2019
S S M T W T F
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31