ندوة بعنوان "نحو جامعة خالية من التدخين" بطب المنصورة

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
نظمت كلية الطب بجامعة المنصورة ندوة بعنوان "نحو جامعة خالية من التدخين " ،وذلك يوم الاثنين 30/5/2011 بقاعة المؤتمرات بالكلية بحضورأ.د/ أحمد بيومى شهاب الدين رئيس الجامعة،أ.د/ريموندا حنا عساف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د/أشرف عبد الباسط عميد كلية الطب.
 
شارك فى هذه الندوة العديد من الهيئات والجمعيات منها المركز الثقافى الفرنسى ومنظمة الصحة العالمية والجمعية المصرية الفرنسية والاتحاد الدولى الفيدرالى لطلاب الطب فرع مصر، جهاز شئون البيئة والنقابات والجمعيات الأهلية الداعية لمنع التدخين بالإضافة إلى اتحاد طلاب الكلية ورابطة خريجى الكلية والجمعية العلمية بطب المنصورة والطلبة الوافدين بالكلية.

فى البداية وجه السيد رئيس الجامعة، الشكر لجميع الشخصيات التى شاركت بالحضور والجهات والهيئات المختلفة المشاركة،واشار سيادته الى أن التدخين يسبب 65% من أمراض الرئتين وحساسية الصدر، فضلا عن بعض الأمراض المرتبطة به، كما تحدث عن الجهود التي تبذل داخل الجامعات للحد من مخاطر التدخين من خلال حملات التوعية والتثقيف الصحي لمختلف القطاعات داخل الجامعة.
وتحدثت د/ ريموندا حنا عساف عن الآثار والمخاطر الصحية والاجتماعية للتدخين وما تؤثره بالسلب على الشباب واكدت على ان الجامعة سوف تستمر فى مواجهة هذه الظاهرة بتكثيف الحملات والتوعية من الأضرار الناتجة عن التدخين.
فيما أكد أ.د. محمد منير السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الندوة جزء من خطوات الحملة وتستمر حتى تحقق أهدافها المنشودة، وأضاف أن المستهدفين من الحملة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب.
كتبت /نهاعبد المعطى 

أجندة الأحداث

April 2029
S S M T W T F
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30