جامعة المنصورة تحتفل بنجاح الحالة 140 لزراعة الكبد

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
أقامت جامعة المنصورة احتفالية بنجاح الحالة 140 لزراعة الكبد بالجامعة فى حضور عدد كبير من فريق الزرع والمرضى والذين انتهوا من عمليات الزرع وذلك بحضور أ.د/احمد بيومى شهاب الدين رئيس الجامعة والسادة النواب و أ.د/ أشرف عبد الباسط عميد كلية الطب و د. عمرو ياسين مدير مركز الجهاز الهضمي ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
 
صرح رئيس الجامعة أن عمليات الزرع لم تتوقف أثناء الثورة رغم الصعوبات التي واجهت فريق العمل من توافر الغازات اللازمة لإجراء العمليات بالرغم من توقف عمليات الزرع في جميع مراكز الجمهورية نظرا للظروف التي مرت بها البلاد ، و قد أتم المركز 8 عمليات أثناء الثورة مؤكدا على دعم الجامعة المطلق للمشروع لاعتباره عمل قومي يخص الجامعة ومحافظة الدقهلية ومصر كلها.
 
كما أكد د. اشرف عبد الباسط على حرص الجامعة البالغ على استكمال المشروع بعد توقفه الاضطراري لعدة أشهر بعد انسحاب الفريق الفرنسي الذي كان يقوم بتدريب الفريق المصري قبل استكمال مدة التدريب ،فلجا المركز إلى الاستعانة بعدد من أساتذة وخبراء جراحة الكبد بالجامعات المصرية حتى أصبح الفريق مؤهل لتولى العمليات بمفرده.
 
و أضاف د. عمرو ياسين أن نجاح العمليات لا يرجع لعددها و لكن لاستقرار الحالات حيث وصلت نسبة النجاح في العمليات لأكثر من 85 %و هي نسبة عالمية بشهادة جميع الخبراء العالميين بالإضافة لدعم المدنيين بالتبرعات و التي تساهم في استمرار الخدمة الطبية بمستشفيات ومراكز جامعة المنصورة .
ثم تحدث د. محمد عبد الوهاب المشرف على مشروع زراعة الكبد انه لم يتم رفض اى مريض لأسباب مادية بل يدرج اسمه على قائمة الانتظار لحين توفر الدعم المادي له.
    كما عبرت الحالات المرضية التي تم شفاؤها عن سعادتها لحضور الاحتفال و عن امتنانها العميق لكل أفراد فريق العمل بمركز الكبد و الذي لم يقتصر على الكفاءة الطبية فقط بل على رقى المعاملة الإنسانية للمرضى .
كتبت/ نها عبد المعطي - 17/7/2011

أجندة الأحداث

January 2076
S S M T W T F
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31