سفير ماليزيا في زيارة لجامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
استقبل الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد فخر الدين عبد المعطى سفير ماليزيا بالقاهرة والوفد المرافق له وعدد من طلاب ماليزيا الملتحقين بالجامعة وتأتى الزيارة في إطار تفعيل بروتوكولات التعاون بين الجامعة ودولة ماليزيا.
 
عبر السفير الماليزي في بداية اللقاء عن شكره وعظيم امتنانه لجامعة المنصورة حيث أشار انه زار الجامعة عدة مرات منذ أن كان مستشارا للتعليم في السفارة الماليزية مشيرا إلى عمق وقوة الروابط بين الجامعة ودولة ماليزيا لما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة نظرا للمكانة التي تحتلها الجامعة ومراكزها الطبية والبحثية المتميزة.
 
وأشار رئيس الجامعة أن جميع وموضوعات الطلاب الماليزيين محل الرعاية والاهتمام من إدارة الكليات المختلفة وإدارة الوافدين بالجامعة، وأكد على ضرورة زيادة التعاون مع جامعة المنصورة والجامعات الماليزية في مجال البحث العلمي والتبادل الطلابي وأضاف أننا حريصون على الاتجاه شرقا لزيادة التعاون مع الدول المختلفة مثل ماليزيا والصين وباكستان واليابان، كما أوضح أن المنصورة هي قلعة العلم وعاصمة الطب في مصر حيث يوجد برامج تعليمية متميزة للطلاب الوافدين من الخارج بكليات الصيدلة والطب وطب الأسنان.
وطالب الدكتور إيهاب سعد عميد كلية الطب بتبادل الأساتذة من الجامعات المختلفة بماليزيا وجامعة المنصورة بالإضافة إلى زيارة الأطباء الماليزيين وحضورهم المؤتمرات بالجامعة.
 
كما أوضحت الدكتور ماجدة نصر عميد كلية الصيدلة انه يوجد برامج متميزة للوافدين كما تقوم الكلية بعمل دورات دراسية للتغلب على مشكلة اللغة.
وأضاف الدكتور محمد قناوي عميد كلية طب الأسنان أن إدارة الكلية تعمل على زيادة أعداد الملتحقين بالكلية من الطلبة الوافدين من خلال البرامج المتعددة بالكلية كما تعمل الكلية على حل المشكلات المتعلقة بالوافدين فورا كما يسمح لأي طالب وافد بعرض مشكلاته على على عميد الكلية شخصيا.
وأشار الدكتور سعيد عبد الهادي مدير برنامج مانشستر إلى ارتفاع نسب نجاح الطلاب الوافدين وتتدرج من نسبة 98 % وحتى 100 % في السنوات الدراسية المختلفة مما يدل على جديتهم في الدراسة بالجامعة.
 
وأضافت الدكتورة نسرين صلاح عمر المشرف العام على مكتب الوافدين أن المكتب يعمل جاهدا على التعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه الطلاب الوافدين ومخاطبة الكليات المختلفة لحلول جميع المشكلات المتعلقة بهم .
 
وفى نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة درع الجامعة للسفير الماليزي والوفد المرافق له.

أجندة الأحداث

December 2019
S S M T W T F
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31