جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة والجامعة المصرية اليابانية

وقعت الجامعة برئاسة أ.د/السيد أحمد عبد الخالق بروتوكولا للتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة أ.د/أحمد خيري رئيس الجامعة ، أ.د/أحمد أبو إسماعيل نائب رئيس الجامعة للتعليم والشئون الأكاديمية والدكتور /سعيد مجاهد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور/ماتسوشيتا مدير إدارة قسم التكنولوجيا.
يهدف البروتوكول إلى التعاون بين الجامعتين في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتبادل الأبحاث العلمية والبحوث العلمية المشتركة حيث أكد السيد أ.د/ السيد عبد الخالق على أن التعاون بين الجامعتين سيفتح أفاقاً جديدة للباحثين بجامعة المنصورة في المجالات البحثية والتكنولوجية الهائلة في البحث العلمي من معامل وأجهزة وانه متفاءل بإمكانيات الجامعة المصرية اليابانية من معامل متطورة لأنها متخصصة في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا.
أشار الدكتور/أحمدخيرى رئيس الجامعة اليابانية أن الجامعة نموذج فريد للتعاون بين مصر واليابان لأن اليابان أدركت أن مصر هي الشريك المناسب لأنها دولة رائدة. كما اقترح أن يتم قبول الطلبة من مدارس المتفوقين بكلية الهندسة في الجامعة المصرية اليابانية وإلغاء السنة الإعدادي والاكتفاء ب4 سنوات فقط.
وقد تم تنظيم ندوة تعريفية بنظام الدراسة بالجامعة المصرية اليابانية وكيفية الحصول على المنح المقدمة داخلها وحضر الندوة عدد كبير من الطلاب المتفوقين بالسنوات النهائية بكليتى العلوم والهندسة ومجموعة من شباب الباحثين بالجامعة وحاضر بالندوة نخبة من أساتذة الجامعة المصرية اليابانية.
حضر التوقيع ا.د/حسن على عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و ا.د/ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وا.د/ محمود محمد المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د/ إيهاب سعد عميد كلية الطب وا.د/ زكى زيدان عميد كلية الهندسة و ا.د/ احمد حبيب عميد كلية العلوم. 
وقام الوفد بزيارة لوحدة الهندسة الوراثية بكلية العلوم ووحدة الميكروسكوب الألكترونى بكلية الزراعة  وورش ومعامل كلية الهندسة ومركز جراحة الكلى والمسالك البولية ومركز تقنية الاتصالات والمعلومات.
 


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43679402
  • زيارات اليوم فقط 4579

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech