توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة بتشتى رومانيا

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

فى إطار سعي الجامعة الدائم للتطوير العلمى والتعليمى ومواكبة تطورات العصر يقوم الاستاذ الدكتور/ محمد حسن القناوى- رئيس الجامعة برئاسة وفد لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك فى مجال الطاقات والتقنيات النووية بين الجامعة وجامعة بتشتى بدولة رومانيا بهدف تجهيز كوادر بشرية قادرة على الاستفادة القصوى من طاقات الطبيعة المختلفة وبالأخص الاستخدام السلمي للطاقة النووية لإنتاج الكهرباء اللازمة للحياة العصرية، وذلك يوم الخميس 3 سبتمبر القادم بمقر رئاسة جامعة بتشتى برومانيا.

ويهدف البروتوكول للتعاون فى تطوير برامج نوعية جديدة لدرجة البكالوريوس في العلوم والهندسة، وكذلك على مستوى الدراسات العليا للماجستير فى تخصص التقنيات النووية والهندسة البيئية، حيث يتمكن الطالب من اكتساب خبرات جديدة أثناء دراسته التي سيكون جزء منها في الجامعات الأوروبية. وسوف يكون هناك تعاون على مستوى الدورات التدريبية المكثفة في مجال التقنيات النووية بمركز تدريب بالجامعة بالتعاون مع جامعة بتشتى.
والجدير بالذكر انه يوجد برومانيا أكثر من 90 جامعة منها 4 جامعات لديها خبرة التقنيات النووية، ويمكنها تقديم هذه الخبرة والتكنولوجيا العلمية والتعليمية للشركاء. كما يقوم الوفد فى فترة تواجده برومانيا بزيارة رسمية لمعهد البحوث النووية بتشتى لمد أواصر التعاون.
يتكون الوفد المصري من أ.د/ رئيس الجامعة، وأ.د/ عزة إسماعيل- عميد كلية العلوم ، والمنسق العام للبروتوكول الاستاذ الدكتور/ محمد صلاح أستاذ الفيزياء بكلية العلوم، وبحضور سعادة السفير/ محمد علاء الدين الحديدى سفير جمهورية مصر العربية في رومانيا. ويكون في استقبال الوفد المصري العديد من العلماء والشخصيات الهامة من الجانب الروماني على رأسهم أ.د/ رئيس جامعة بيتشتى ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وعميد كلية العلوم، والعديد من العلماء والأساتذة في معهد البحوث النووية.

 

 


أجندة الأحداث

December 2019
S S M T W T F
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31