جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تبحث التعاون مع جامعة ترنوبل الطبية في أوكرانيا

قام وفد من جامعة المنصورة برئاسة السيد الاستاذ الدكتور/ زكي زيدان - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيدة الاستاذ الدكتور/ أمينة النمر-عميد كلية التمريض، الاستاذ الدكتور/ حسين الصباغ - أستاذ الكيمياء الطبية بكلية الصيدلة، والاستاذ الدكتور/ محمد صلاح - مدير مكتب العلاقات الدولية الخميس 25 مايو 2017، بزيارة جامعة هورباتشفسكي ترنوبل الحكومية الطبية في أوكرانيا لبحث سبل التعاون وتنفيذ برامج علمية وأكاديمية مشتركة.

استقبل الوفد البروفيسور/ ميخايلو كوردا - رئيس جامعة ترنوبل بحضور نواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الصيدلة، وعميد كلية التمريض، ووكيل كلية الصيدلة، ووكيل كلية التمريض ،ومديرة العلاقات الدولية بجامعة ترنوبل.

هذا وقد استعرض الجانبين كيفية تنفيذ برامج تعاون مشتركة سواء في مجالي الصيدلة أو التمريض على مستوى البرامج الأكاديمية للبكالوريوس والدراسات العليا وكذلك المشروعات البحثية المشتركة والإشراف على الرسائل العلمية.

كما أشار أ.د/ محمد صلاح إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتدويل التعليم العالي حسب رؤية إدارة الجامعة برئاسة السيد الاستاذ الدكتور/ محمد القناوي - رئيس الجامعة، حيث يفتح هذا التعاون آفاق تعليمية وبحثية بين الجانبين وتبادل الخبرات والزيارات وبالأخص في المجالات الطبية المختلفة.

واكد أ.د/ حسين الصباغ أن هذا التعاون بدأ منذ فترة طويلة في مجال البحوث العلمية المشتركة في مجال الصيدلة، وبالتالي يمكن تطوير التعاون ليشمل درجات علمية جديدة لمنح درجات أكاديمية مشتركة ومعتمدة دولياً.

ومن جانبها صرحت أ.د/ أمينة النمر بأن التعاون مع جامعة ترنوبل في مجال التمريض يفتح فرصا جديدة أمام طلاب جامعة المنصورة للالتحاق ببرامج نوعية مميزة في تخصصات مختلفة في التمريض وبخطة دراسية حديثة تواكب التطور العلمي حيث يكتسب الطالب خبرات دولية ويحصل على درجة أكاديمية معتمدة دولياً.

وأكد أ.د/ زكي زيدان على أنه لابد من العمل على رفع قيمة جامعة المنصورة من خلال التعاون الدولي وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المميزة، والذى يصب في النهاية في مصلحة مصر من خلال تطوير الخريج وتأهيل الطلاب بالخبرات الحديثة والدولية مما يكسبه القدرة على المنافسة في سوق العمل والتميز في العطاء والإنتاج.

 

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43639599
  • زيارات اليوم فقط 19

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech