جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
رئيس جامعة المنصورة يناقش تفاصيل انشاء مركز متخصص لأمراض الجهاز الهضمى وزراعة الكبد للأطفال

رئيس جامعة المنصورة يناقش تفاصيل انشاء مركز متخصص لأمراض الجهاز الهضمى وزراعة الكبد للأطفال

عقد السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى - رئيس جامعة المنصورة اجتماعا، الثلاثاء 20 فبراير 2018 لمناقشة تفاصيل انشاء مركز متخصص فى علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى للأطفال على مستوى مصر والشرق الأوسط .

بحضور كل من أ.د/ أحمد الرفاعى - مدير مستشفى الأطفال ، أ.د/ أحمد عبد الله - مؤسس وحدة الجهاز الهضمى وأ.د/ محمد عز الرجال - رئيس وحدة الجهاز الهضمى بمستشفى الأطفال .

وخلال الاجتماع أكد أ.د/ أحمد الرفاعى أن المشروع يهدف الى انشاء مركز متخصص فى علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى للأطفال على مستوى الجمهورية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الأطفال المرضى لتحقيق طفرة فى العلاج للاطفال مرضى الجهاز الهضمى والكبد وكذلك الارتقاء بالمستوى التدريبيى والتدريسى للأطباء والتوعية للمجتمع بمخاطر مضاعفات أمراض الجهاز الهضمى.

كما أشار أ.د/ أحمد عبد الله أن وحدة أمراض الكبد والجهاز الهضمى والمناظير بمستشفى الأطفال تعد من الوحدات المتميزة حيث يرجع انشائها لأكثر من 25 عاما ويشمل اطار التخصص كافة أمراض الكبد الوراثية والمكتسبة وكذلك أمراض الجهاز الهضمى.

وأضاف أ.د/ محمد عز الرجال أن الوحدة تعد من أعرق الوحدات التى أنشأت بمستشفى الأطفال وأنه تم العديد من الدورات التدريبية لتدريب الأطباء العرب الوافدين فى هذا التخصص الدقيق والتعاون مع مثيلاتها على المستوى الدولى مضيفا أن الوحدة عملت على مشروع علاج أطفال الدلتا من فيرس سى بدعم من منظمات المجتمع المدنى فى اطار توفير العلاج بصورة ذاتية وتخفيض العبىء عن الدولة.

ومن جانبه أكد أ.د/ محمد القناوى أن الجامعة تهتم بالتوسع فى الخدمات الطبية من خلال انشاء المراكز المتخصصة وأكد على دعم الجامعة لانشاء المركز والذى سيعمل على علاج أكبر عدد ممكن من مرضى الجهاز الهضمى والكبد من الأطفال وكذلك اجراء عمليات زراعة الكبد للأطفال من شتى محافظات مصر وستمتد خدماتها الى الشرق الأوسط


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43654129
  • زيارات اليوم فقط 1490

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech