جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
جامعة المنصورة توقع برتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالى الكويتية

جامعة المنصورة توقع برتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالى الكويتية

وقع السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى - رئيس جامعة المنصورة، الأحد 18 فبراير 2018 برتوكول تعاون مع الأستاذ الدكتور/ أحمد رشيد المطيرى - رئيس المكتب الثقافى لسفارة دولة الكويت بالقاهرة.

بحضور كل من أ.د/ أشرف عبد الباسط - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أ.د/ السعيد عبد الهادى - عميد كلية الطب، أ.د/ عصام الوكيل - عميد كلية طب الأسنان، د/ حسام الدين مصطفى - المشرف العام على ادارة الوافدين و أ/ سحر العراقى - مدير ادارة الوافدين.

يأتى توقيع البرتوكول فى اطار تطوير وتعزيز العلاقات بين جامعة المنصورة ووزارة التعليم العالى الكويتية انطلاقا من التأكيد على أن الثقافة والتعليم يشكلان الركيزة الأساسية للتعليم العالى.

يشمل البرتوكول التعاون بين كليتي الطب وطب الأسنان بجامعة المنصورة ووزارة التعليم العالى الكويتية واعتبار كليتى الطب وطب الأسنان بجامعة المنصورة لها أولوية فى تسجيل الطلاب الكويتيين المبتعثين كما يشمل التعاون حث الجهات الأكاديمية بالكويت بالتعاون مع جامعة المنصورة من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس وتقديم أعمال بحثية مشتركة والمشاركة بين الجانبين فى المؤتمرات العلمية ومناقشة الرسائل العلمية.

وأشار أ.د/ أحمد رشيد المطيرى أن الاتفاقية تأتى نتيجة اهتمام الملحقية الثقافية ووزارة التعليم العالى لعقد شراكة قوية مع الجامعات المصرية وبالأخص جامعة المنصورة والتى تحظى بسمعة وثقة عالمية فى العلم والطب ولذلك يعد الاتفاق فرصة كبيرة لنقل الخبرات المتميزة للطلاب الكويتيين الدارسين فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا آملين فى عقد شراكة فى بعض التخصصات الانسانية كتخصصات التربية والعلوم.

ومن جانبه أكد أ.د/ محمد القناوى على عمق العلاقات بين الشعبين المصرى والكويتى وأن الجامعة حريصة على رعاية الطلاب الكويتيين وتقديم كافة الخدمات التعليمية والاجتماعية والثقافية لهم كما تستهدف الجامعة خلال المرحلة المقبلة استقطاب المزيد من الطلاب من دولة الكويت الشقيقة لتقديم الخبرات التعليمية والاستفادة من البرامج التعليمية الجديدة لدى جامعة المنصورة والتى من أهمها برنامج مانشستر بكلية الطب وبرنامج مانشستر لطب الأسنان .


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43055715
  • زيارات اليوم فقط 1265

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech