جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
جامعة المنصورة تطور اتفاقية التعاون مع جامعة بيتشتى برومانيا في مجالات التدريب والطاقة

جامعة المنصورة تطور اتفاقية التعاون مع جامعة بيتشتى برومانيا في مجالات التدريب والطاقة


وقع السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوي - رئيس جامعة المنصورة يوم الاثنين 17 سبتمبر اتفاقية التعاون الثلاثية مع البروفيسور/ دميترو كيرلشان - رئيس جامعة بتشتى بدولة رومانيا، والبروفيسور/ ألكساندرو توما - المدير العلمي لمعهد البحوث النووية بيتشتى، بحضور السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، السيد الأستاذ الدكتور/ أسامة العيان - وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث ، السيد الأستاذ الدكتور/ محمد صلاح منسق الاتفاقية ومدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

حضر مراسم التوقيع كلا من الدكتورة/ جيورجيتا كيرلشان - منسق التعاون من جامعة بيتشتى والدكتورة/ كريستسنا مارجانو -منسق التعاون من معهد البحوث النووية.

وأشار أ.د/ محمد صلاح أن جامعة المنصورة كانت قد وقعت اتفاقية مع جامعة بيتشتى في سبتمبر 2015 وتم تفعيلها في تبادل الأساتذة وطلاب الماجستير والاستفادة من الدعم الأوروبي للتبادل الأكاديمي عن طريق برنامج إيراسموس. وتم تبادل 36 أستاذ بين الجانبين وطالبين ماجستير في تخصصات الهندسة وعلوم المواد، وكذلك تبادل المشاركات في المؤتمرات والفعاليات العلمية و جاء تطوير الاتفاقية لتشمل معهد البحوث النووية الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجالات التقنيات النووية والإشعاعية على المستوى البحثي والتدريبي.

وأوضح أ.د/ أشرف سويلم أن الاتفاقية الثلاثية تهدف إلى التدريب في مجالات التقنيات النووية والإشعاعية وخصوصاً في: الأمان النووي، الحماية الإشعاعية، فيزياء المفاعلات، توصيف المواد النووية، إدارة أنشطة المواد الإشعاعية، إدارة المخاطر الإشعاعية، نمذجة أنظمة الطاقة النووية.

 وأكد السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوي على أهمية تفعيل الأتفاقيات والاستفادة من الخبرات الأوروبية بما يخدم الخطة الوطنية في تأهيل وتدريب الكوادر المصرية في كل المجالات والتي من أهمها مجال الطاقة النووية بما يفيد مشروعات الدولة المستقبلية في مجال الطاقة . 

  

 


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43658201
  • زيارات اليوم فقط 1915

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech