الاعلان الثاني لمبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين للعام الدراسي 2018 / 2019

تعلن الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن فتح باب التقدم لبرنامج "مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين المصريين" وفقا للإتفاقية رقم 263 - 289 الموقعة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
تنص الإتفاقية على توفير منح دراسية بغرض رفع كفاءة (مؤسسات الحكومة المصرية والجامعات والمراكز البحثية وأماكن محدودة للقطاع الخاص) للمساهمة فى النمو الاقتصادي القومى وهذه المنح متاحة للذكور والإناث وذوي الاحتياجات الخاصة.
 
أنواع الإيفاد:
  • منح للحصول على درجة الماجستير بحد أقصى عامين بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • منح للحصول على درجة الماجستير بحد أقصى عامين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
  • مهمات علمية لما بعد الدكتوراه لمدة 6 أشهر كاملة بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • تدريب لمدة فصل دراسي واحد بالولايات المتحدة الأمريكية بحد أقصى 4 أشهر.

هذه المنح ستفيد الحاصلين عليها في تعزيز مهاراتهم المهنية وقدراتهم البحثية اللازمة لتحسين ومتابعة مسارهم الوظيفي في الحاضر والمستقبل والمخصصات المالية لهذه المنح محددة وغير خاضعة للائحة البعثات المالية.

 
ستنظم الإدارة المركزية للبعثات ورشة عمل يوم الخميس الموافق 12 أبريل 2018 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، وعلى من يرغب من السادة ممثلي المؤسسات إرسال بريد إلكتروني إلى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
 
للحصول على دعوة لحضور ورشة العمل على أن يشمل البريد الإلكتروني البيانات الآتية: الاسم – الوظيفة – جهة العمل – البريد الإلكتروني – رقم الموبايل.
لن يسمح لحضور ورشة العمل الا للحاصلين على دعوة للحضور.
 
المجالات المتاحة :
الطاقة الجديدة والمتجددة - تحلية موارد المياه - العلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة - علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات - علوم الحياة - العلوم الزراعية والتغذية - العلوم التجارية - العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية.
 
أخر موعد لتقدم لهذه المنح هو 24/6/2018
 
لمعرفة شروط المنحة وخطوات التقدم للمنح، يرجى زيارة الرابط التالي:
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn