رئيس جامعة المنصورة يتابع ما تم انجازه من مبنى زراعة الكبد الجديد

التقى الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى - رئيس جامعة المنصورة- يوم الأربعاء 27/6/2018 الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب - المشرف العام على برنامج زراعة الكبد، لمتابعة تطورات انشاء المبنى الجديد لزراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي وتهنئته لحصوله على جائزة أحسن مراجع من مجلة الجراحة العالمية 
واضطلع رئيس الجامعة على عدد الحالات التى أجرت عمليات زراعة الكبد من متبرع حى حيث وصلت عدد الحالات حتى الآن 600 حالة خلال 10 سنوات منذ بداية عمل البرنامج، وارتفاع نسبة نجاحها.
واستعرض أ.د/ محمد عبد الوهاب، ما تم انجازه من انشاءات المبنى الجديد وفقا للخطة الزمنية للتنفيذ حيث يتم حاليا الانتهاء من انشاءات الدور السابع وسيتم الانتهاء من الدور الثامن والتاسع خلال شهرين وسيتم عمل التشطيبات والتجهيزات الداخلية بتكلفة اجمالية قدرها 250 مليون جنيه. وأضاف أن الفريق الطبى يقوم باجراء حالتين زراعة أسبوعيا والمبنى الجديد سيكون إضافة كبيرة حيث سيتمكن الفريق من اجراء من 10 الى 12 حالة أسبوعيا نظرا لأن المريض سيتمكن من اجراء جميع فحوصاته وتجهيزه فى وقت أقل وفى مكان واحد.

وشدد أ.د/ محمد القناوى، خلال اللقاء على سرعة الانتهاء من الانشاءات وتجهيز المبنى الجديد فى أقرب وقت ممكن لاستيعاب الأعداد المتزايدة من مرضى زراعة الكبد وتقليل قوائم الانتظار.
 
 

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn