جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
 الجامعة الأمريكية  بالقاهرة و الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تحتفلان بأفتتاح مركزين للتطوير المهني بجامعة المنصورة

الجامعة الأمريكية بالقاهرة و الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تحتفلان بأفتتاح مركزين للتطوير المهني بجامعة المنصورة

احتفلت يوم الأحد 2018/9/30 جامعة المنصورة بمشاركة الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بافتتاح مركزين للتطوير المهني بحرم الجامعة

وقد رحب السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - القائم بأعمال رئيس جامعة - بوفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة ووفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر حفل الافتتاح الدكتور/ كمال شاروبيم - محافظ الدقهلية، والسيدة/ شيري كارلين - مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، السيدة/ كاتي دونهو -مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، السيد/ فرانسيس ريتشياردوني - رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، و أ.د/ أشرف حاتم - مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، السادة عمداء الكليات المختلفة بجامعة المنصورة ورؤساء الجامعات الخاصة "جامعة الدلتا، جامعة حورس، معهد مصر العالى" وخبراء التعليم العالي، الدكتور/ أسامة أبو النصر - مدير مركز التطوير المهنى بالجامعة

وأعرب السيد/ فرانسيس ريتشياردوني، عن سعادته للتعاون وتبادل الخبرات مع جامعة المنصورة في مشروع سيؤثر بشكل إيجابي على الطلاب وقطاعات الأعمال، الصناعة، والاقتصاد المصري بشكل عام. ويعد هذا المشروع نموذجا لرسالة الجامعة الأمريكية في القاهرة في خدمة المجتمع المصري على مدار المائة عام الماضية. وشكر الشعب الأمريكي على جعل هذه المراكز للتطوير المهني متاحة من خلال تمويل ودعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويأتي افتتاح هذا المركز في إطارمشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني بالجامعات الحكومية الذي تقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هذه المراكز ستساعد في اعداد الطلبة للحصول على فرص عمل.

وصرحت السيدة/ شيري كارلين، أن مراكز التطوير المهنى سوف تقدم للطلبة برامج تساعدهم على تحديد مسارهم الوظيفي بناءً على اتجاهات سوق العمل.

وقد عبر الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط، عن سعادته بافتتاح مركزين للتطوير المهني بجامعة المنصورة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة لخدمة الطلبة ولإعدادهم لمتطلبات سوق العمل وجعلهم أكثر قدرة على المنافسة، كما أنها مساهمة فعالة لخدمة المجتمع المحلي بمحافظة الدقهلية، 

وتمكين الطلاب من اتخاذ خطوات عملية لمواصلة المسار المهني الذي يريدونه والانتقال من الجامعة إلى سوق العمل، من خلال الدورات والتدريبات في مجالات الإدارة المهنية ومهارات التوظيف وريادة الأعمال.

كما سيقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفي مركزي جامعة المنصورة كميسريين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة، مما يساهم في استدامة المركز والخدمات المهنية التي يقدمها. كما ستقوم منظمة العمل الدولية، وهي شريك في المشروع، بتدريب موظفي المركز على جمع وتحليل معلومات سوق العمل وتطوير قدراتهم لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة.

  

 


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43705091
  • زيارات اليوم فقط 3705

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech