جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

أبرز قرارات مجلس جامعة المنصورة

أبرز قرارات مجلس جامعة المنصورة

عقد  مجلس جامعة المنصورة يوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 م جلسته رقم (570) بقاعة أ.د/  أبو النجا  بكلية الطب  برئاسة  أ.د/ أشرف عبد الباسط -رئيس جامعة المنصورة،  فى ظل الاجراءات الاحترازية 

 وفى مستهل الجلسة قدم رئيس الجامعة التهنئة للجامعة وعلمائها ومنتسبيها  لظهور 15 من علماء جامعة المنصورة فى الدراسة التى  صدرت مجلة PLOS Biology  وأعدها أساتذة من جامعة ستانفورد كبري الجامعات الأمريكية تضم قائمة بأفضل ٢٪ من العلماء على مستوى العالم وعددهم ما يقرب من ‏‏‏١٦٠ ألف عالم من ١٤٩ دولة في ٢٢ مجال علمي رئيسي و١٧٦ تخصص فرعي.

و شملت الدراسة تقريرين أحدهما تم تصنيف العلماء طبقا لمعامل التأثير المرجعي على مستوى النشر الدولي الإجمالي منذ عام 1834م  حتى الآن، وتضمن 15 من علماء جامعة المنصورة في مجالات العلوم، الطب، الصيدلة، الهندسة، الطب البيطري، ويظهر التقرير ان 5 من علماء جامعة المنصورة ضمن أفضل 500 عالم في مجال تخصصه, اثنان منهم ضمن أفضل 100 عالم في تخصصهم الدقيق،

والتقرير الثانى قائمة بأفضل العلماء علي مستوي العالم في مختلف التخصصات حسب التأثير المرجعى للنشر الدولي خلال سنة 2019م. وقد ضمت القائمة 24 عالما من جامعة المنصورة في مجالات الهندسة والرياضيات، الطب وطب الأسنان، الكيمياء، الفيزياء، الزراعة، وأظهر التقرير أن 9 من علماء جامعة المنصورة ضمن أفضل 500 عالم في مجال تخصصه، ثلاثة منهم من أفضل 100 عالم في تخصصهم.

كما تم تكريم السيدة الأستاذ الدكتور/ نسرين صلاح عمر - عميد كلية الطب نظرا لفوزها بعضوية مجلس النواب عن دائرة مدينة المنصورة.

ووافق المجلس على أعفاء طالب بالبرامج النوعية بكلية الهندسة من المصروفات الدراسية نظرا لكونه من أبناء شهداء الأطباء خلال أزمة كورونا على أن تتحمل الجامعة قيمة المصرفات الدراسية.

والموافقة على تسكين طالبة مقيدة بالدبلوم الخاص شعبة التربية الخاصة بكلية التربية للإقامة بالمدينة الجامعية بمدينة جيهان للطالبات كونها من الطلاب ذوى الهمم.

ووافق المجلس على تخصيص عدد 5 منح دراسية  بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الصوماليين الدارسين بالجامعة منهم عدد 4 منح دراسية بكلية الطب  ومنحة دراسية بكلية التمريض.

كما وافق المجلس على معاملة  مواطنة عراقية الجنسية ومواطن يمنى الجنسية معاملة المصريين فى اجراء عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى بالجامعة.

ووافق المجلس  على سياسة الجامعة  في التعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين وأسرهم (الأب، الأم، الزوجة والأبناء) في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها جامعة المنصورة وحرصاً على سلامة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين.


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43059316
  • زيارات اليوم فقط 2107

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech