طريقة تسجيل أعضاء هيئة التدريس والباحثين بخدمة Google Scholar

يمكن للسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بجامعة المنصورة الاستفادة من خدمة جووجل البحثية Google Scholar والتي تعني بنشر أبحاث الأعضاء وبياناتهم الأكاديمية على شبكة الإنترنت وإتاحتها للجميع، وهي أحد أنواع تسويق النشاط الأكاديمي والأبحاث العلمية.

وقد اكتسبت هذه الخدمة أهمية كبيرة كأحد أهم مؤشرات تقييم ترتيب الجامعات وكذلك تقييم مجهود الباحثين في كل مكان. 

ويمكنك الاطلاع على أعضاء هيئة تدريس جامعة المنصورة وباحثيها الذين قاموا بتسجيل حساباتهم على الخدمة من خلال: قائمة باحثي جامعة المنصورة على Google Scholar

وفيما يلي خطوات مبسطة للتسجيل وتفعيل الخدمة:

  1. لابد من وجود حساب على موقع جووجل (بريد إلكتروني)،
    إذا لم يكن موجودا يتم الدخول على موقع  http://www.gmail.com واختيار Create An Account وملء بيانات الاشتراك المجاني.


    إنشاء حساب على جووجل
     
  2. قم بتسجيل الدخول على موقع خدمة Google Scholar من خلال الرابط التالي http://scholar.google.com، واتباع التعليمات الموضحة على الصور.


Google Scholar

 

Google Scholar

Google Scholar

 

Google Scholar

 

Google Scholar

 

Google Scholar

  1. حتى يتأكد لجووجل تبعيتك لجهة أكاديمية علمية، يجب استخدام بريدك الإلكتروني على موقع جامعة المنصورة كوسيلة للتحقق (Email Verification)، إذا لم يكن لديك حساب بريدي على الجامعة اضغط للمعرفة.
  2. مهم جداً: كتابة مكانك العلمي واسم الجامعة التابع لها.
  3. أخيراً أصبح لديك حساب على جووجل مضافاً عليه أبحاثك، ويمكنك من خلاله معرفة عدد الاستدلالات ومدى انتشار البحث واستخدامه من طرف الباحثين الآخرين، كما يمكنك بالطبع إضافة أبحاث أخرى ليست مدرجة ضمن قائمة جووجل وإضافة البيانات التي تراها مناسبة لها.
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn