جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

كلية الهندسة جامعة المنصورة تكريم رموزها فى الاحتفال بيوبيلها الذهبى

كلية الهندسة جامعة المنصورة تكريم رموزها فى الاحتفال بيوبيلها الذهبى

نظمت كلية الهندسة بجامعة المنصورة اليوم الاثنين 8 مايو 2023 م  احتفالية كبرى فى اطار احتفالات الكلية بيوبيلها الذهبى  بمدرج الأستاذ الدكتور/ مجدى أبوريان   تحت شعار "ارتبطت نشأتها بالنصر وانطلاقتها بالجمهورية الجديدة"

بحضور كل من الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر  - رئيس جامعة المنصورة ، الأستاذ الدكتور/ محمود المليجى - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،أ.د/ مجدى أبو ريان - رئيس الجامعة الأسبق، أ.د/عبد الحكيم عبد الخالق- رئيس جامعة طنطا الأسبق، أ.د/ محمد عبد العظيم - عميد كلية الهندسة، العميد/  أحمد السويدى -المستشار العسكرى  لمحافظة الدقهلية، العميد/ وائل أبو الفتوح قائد مكتب المخابرات الحربية بالدقهلية ، الأستاذ/ محمد عبد اللطيف  - أمين عام جامعة المنصورة، السادة نواب الجامعة المساعدين والسادة الوكلاء ورؤساء و ممثلى المؤسسات الأمنية والتنفيذية و الهيئات الصناعية والنقابات.

وقدم أ.د / على مصطفى على النور أستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية كلمة احد  خريجي دفعة 1974 أول دفعة  بعد قرار رئيس الجمهورية بإنشاء كلية الهندسة

ووجه  الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر  - رئيس جامعة المنصورة التحية الي أساتذة الكلية  الذين قاموا ببناء هذا الكيان العلمى و الذي إنطلق مع انتصارات الوطن في حرب أكتوبر المجيدة وتميز في الجمهورية الجديدة التي يتبناها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية .

ولقد دأبت الكلية على العمل الجاد للحصول على مكانه متميزة ومرموقة في مجالات التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع والسعى نحو التميز والجودة خلال خمسين عاما .

وأشار أن الكلية ضمت في صفوفها على مدى تاريخها العديد من رموز العلم والمعرفة والتي قادت حركة التطوير في محيطها المحلى والإقليمي، وأن هذا الاحتفال نقطة انطلاقٍ جديدةٍ نحو القادم والحفاظ على التميز الذى تحقق بعد حصول تلك المؤسسة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في التميز المؤسسى وشهادات الأيزو .

وأكد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم - عميد كلية الهندسة، في ذكرى إحتفالها باليوبيل الذهبي، لم تكن صدفة أن تحصل الكلية على المركز الأول على مستوى كليات جمهورية مصر العربية في التميز الحكومي ، ُمنح الكلية ثلاث شهادات للأيزو في مجالات: نظم إدارة الجودة، وإدارة البيئة، وإدارة السلامة والصحة المهنية وأن يتم اعتماد أحد عشر برنامجاً أكاديمياً من إجمالي اثنا عشر برنامجاً بمرحلة البكالوريوس كما شهدت الكلية إنشاء ثمانية برامج جديدة بنظام الساعات المعتمدة لتواكب التطور في وظائف المستقبل تشهد الكلية إنشاء درجات بينية مزدوجة مع عدد من الجامعات العالمية للبكالوريوس والدراسات العليا تشهد الكلية طفرة انشائية هائلة على مستوي الإنشاءات ومستوي التجهيزات الإدارية والمعملية والخدمات المجتمعية.

وسرد تاريخ الكلية والتى بدأت فكرة المعهد العالي الصناعي بالمنصورة كمنحة من هيئة اليونيسكو. فبعد انتهاء العدوان الثلاثي على مصر في 1956م بدأت عملية الإنشاء والتي استغرقت قرابة العام، حيث بدأت الدراسة في العام التالي مباشرة.

وعقب انتصارات أكتوبر عام 1973م، أصدر الرئيس السادات قراراً جمهورياً بتحويل المعهد إلى كلية الهندسة في 25 أبريل 1974م.

ومع انطلاق الجمهورية الجديدة حصلت الكلية على الجائزة الأولي للتميز الحكومي. وشاركت في المشروعات القومية والمبادرة الرئاسية حياة كريمة كنموذج فريد لتكامل مؤسسات الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وخلال الإحتفالية تم تكريم السادة رموز الكلية ممن تقلدوا مناصب رؤساء الجامعة  ونواب رئيس الجامعة أو جامعات أخرى من منسوبى وأبناء الكلية ، السادة عمداء الكلية السابقين ، السادة رموز الكلية عمداء الكليات الأخرى ( حكومية – أهلية – تكنولوجية ) تكريم رموز الكلية ممن تميزوا بأعمالهم ، الخريجين المميزين ممن تقلدوا مناصب هامة

  

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43057942
  • زيارات اليوم فقط 1699

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech