جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

وزير التعليم العالى يتفقد مبنى زراعة الكبد الجديد بجامعة المنصورة

وزير التعليم العالى يتفقد مبنى زراعة الكبد الجديد بجامعة المنصورة

تفقد أ.د/  أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال زيارته لجامعة المنصورة، مبنى زراعة الكبد الجديد بمركز جراحة الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة، وذلك بحضور د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، وأ.د/ شريف خاطر رئيس الجامعة، وأ.د/ مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات،أ.د/ أشرف شومة عميد كلية الطب،  أ.د/ محمد عبد الوهاب المشرف على فريق زراعة الكبد، أ.د أمجد فؤاد رئيس أقسام الجراحة،أ.د حلمى عزت مدير مركز جراحة الجهاز.

كما تفقد الوزير مبنى زراعة الكبد الجديد بجامعة المنصورة بتكلفة إجمالية حوالى 500 مليون جنيه و هو الأول في مصر والشرق الأوسط تحت هذا المسمى،  وبرنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة يعمل في جزء من مبنى مركز جراحة الجهاز الهضمي على عدد 20 سريرًا فقط، وحتى الآن تم إجراء عدد 1000 عملية زراعة كبد بالمركز من جميع محافظات مصر منهم 80 حالة من الدول العربية مثل (ليبيا – اليمن – العراق – الأردن – السودان – فلسطين – سوريا - الصومال - السنغال).

  وأشار أ.د/ شريف خاطر أن المبنى يتكون من 9 أدوار من تبرعات المجتمع المدني ليسهم في القضاء على قوائم الانتظار، ويحتوي المبني على الدور الأرضى والمخصص للخدمات والميكنة، وعدد 6 حجرات عيادة خارجية، 3 حجرات عمليات، و14 سريرًا للعناية المركزة، و5 أسرة للإفاقة، وعدد 56 سرير لإقامة المرضي، ويشمل الدور التاسع وحدات المناظير وأبحاث ومعامل .

  

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43908157
  • زيارات اليوم فقط 4025

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech