جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

زيارة رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد لجامعة المنصورة كأول جامعة معتمدة

زيارة رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد لجامعة المنصورة كأول جامعة معتمدة

استقبل أ. د/ شريف خاطر - رئيس جامعة المنصورة، أ. د/ علاء عشماوي- رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التَّعليم والاعتماد، وأ. د أسماء مصطفى- نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم قبل الجامعي، بحضور أ. د/ محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أ. د/ أشرف حافظ –نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وذلك في إطار زيارته التفقدية لفرع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالجامعة.

وقد رَحَّبَ أ. د شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة بزيارة أ. د/ علاء عشماوي- رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والتي تُعَدُّ الزيارة الأولى لجامعة مصرية بعد تَولّي سيادته منصب رئيس الهيئة.

وأشار إلى أهمية التَّعاون مع الهيئة في ترسيخ ثقافة الاعتماد المؤسسي والبرامج، والذي أضحى واجبًا وطنيًّا يعكس حِرْص القيادة السياسية في مصر على الارتقاء بجودة التَّعليم، وَوَضْع مؤسسات التَّعليم في مصر على خارطة المنافسة الإقليمية والدَّوليّة.

كما أشار سيادته إلى أهمية الاتجاه للاعتماد الدَّولي للبرامج التَّعليمية بجامعة المنصورة خلال الفترة القادمة بما يتماشى ورؤية مصر 2030 ويعزز مكانة الجامعة في لائحة الجامعات العالمية، وهو الأمر الذي لاقى استحسان أ. د/ علاء عشماوي- رئيس الهيئة- مؤكدًا على دعم الهيئة لهذا الاتجاه، اهتمامها بتحديد الجهات المعنية بذلك، وتوفير الدورات التَّدريبية الداعمة للاعتماد الدولي.

وفي سياق الزيارة، قام أ. د/ علاء عشماوي- رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد- بتسليم شهادة اعتماد جامعة المنصورة مِن الهيئة القومية لضمان جودة التَّعليم والاعتماد للأستاذ الدكتور/ شريف خاطر- رئيس الجامعة- كأول جامعة مصرية حكومية معتمدة من الهيئة. فيما أهدى أ. د/ شريف خاطر دِرع جامعة المنصورة للسيد أ. د/ علاء عشماوي، تقديرًا وامتنانًا لسيادته وللهيئة.

ومن جانبه هنَّأ أ. د/ علاء عشماوي جامعة المنصورة وإدارتها ومنسوبيها على اعتمادها كأول جامعة مصرية حكومية معتمدة من الهيئة، مؤكدًا أن جامعة المنصورة من الجامعات العريقة التي تمتلك قاعدة علمية وبحثيّة فريدة من نوعها، كما أشاد بالجهود المبذولة من السَّادة عمداء الكليات للارتقاء بجودة التعليم بكل كليات الجامعة، وتحقيق رؤيتها ورسالتها وتميزها في كافة المجالات، والمساهمة الفعالة للوصول إلى تطور نوعي ومستمر لجامعة المنصورة ووضعها في مكانة متقدمة على الصّعيد الوطني والإقليمي والدولي.

وقد عَقَدَ رئيس الهيئة جلسة حوارية مع السادة عمداء الكليات المعتمدة، تم خلالها مناقشة أهم متطلبات الكليات من الهيئة في الفترة المقبلة، كما عرض فيها فيديو تسجيلي عن تاريخ جامعة المنصورة حول نشأتها ومقوماتها التّعليمية والبحثية، بينما قامت أ. د نسرين شلبي- مدير مركز ضمان الجودة- بعرض توضيحي عن منظومة الجودة بجامعة المنصورة وقدمت إحصائيات مختلفة عن الكليات والبرامج التعليمية.

وفي ختام الزيارة، قام أ. د/ علاء عشماوي بجولة في رحاب كلية الهندسة، أثنى خلالها على جهود إدارتها الواضحة وتميزها، وأكّد بتصدرها المركز الأول في التّميز الحكومي في فئة الكليات من ضمن 540 كلية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى اعتماد 11 برنامجًا تعليميًّا بها، ووجود العديد من المعامل المعتمدة من هيئة الاعتماد، كما تفقد سيادته فرع الهيئة بالجامعة، وأشاد بموقعه المتميز وجهوده البناءة في نشر ثقافة الجودة من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها.

يذكر أن اللقاء ضم من جامعة المنصورة كلا من: أ. د/ محمد عبد العظيم- عميد كلية الهندسة، أ. د/ أشرف شومة - عميد كلية الطب، أ. د/ منال عيد- عميد كلية الصيدلة، أ. د/ محمد العجمي- عميد كلية التربية، أ. د/ سحر توفيق- عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، أ. د/ ياسر لطفي- عميد كلية طب الأسنان، أ. د/ وليد الشناوي- عميد كلية الحقوق، أ. د/ نسرين شلبي- مدير مركز ضمان جودة التعليم والاعتماد بالجامعة، أ. د/ أمير شعلان- نائب مدير المركز للقطاع الطبي والهندسي، أ. د/ فاطمة الزهراء- نائب مدير المركز لقطاع العلوم الإنسانية.

  

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43674541
  • زيارات اليوم فقط 3948

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech