السيد الأستاذ الدكتور مجدى أبو ريان رئيس الجامعة يستضيف السيد المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان فى ندوة " الرؤية المستقبلية لاستخدام مياه الصرف الصحي كمادة خام اقتصادية "

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
 أقامت جامعة المنصورة تحت رعاية السيد المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ندوة بعنوان " الرؤية المستقبلية لاستخدام مياه الصرف الصحي كمادة خام اقتصادية " برئاسة الأستاذ الدكتور مجدي محمد ابوريان رئيس الجامعة وحضور الأستاذ الدكتور محمد الشبراوى عميد كلية الهندسة و الأستاذ الدكتور كونتر فليشر والتي تهدف إلى تغيير الفكر حول التخلص نهائيا من مياه الصرف الصحي إلى إعادة تدويرها واستخدامها كمنتج اقتصادي يمكن تسويقه .
 
 وقد أشار السيد الأستاذ الدكتور / مجدي أبو ريان إلى ريادة كلية الهندسة في هذا المجال وما تقدمه من ابتكارات تنفذ لأول مرة في العالم . كما أن الندوة جاءت مواكبة الاجتماع التحضيري الأول للمشروع الممول من مشروع " العلم من أجل السلام " لإنشاء مركز أبحاث المياه والصرف الصحي التابع لجامعة المنصورة بتمويل قدره 2مليون جنيه .
 
 كما أشاد السيد اللواء المحافظ / أحمد سعيد صوان بدور الجامعة وتعاون كليات الطب والهندسة والعلوم في حل مشكلة المياه الأخيرة بالمحافظة ، وأن نقاط الصرف الصحي في الدقهلية قد أخذت كنموذج يطبق على جميع محطات الصرف الصحي .
 
 وقد أعقب الجلسة الافتتاحية عرض لأوراق بحثية مقدمة من أساتذة كلية الهندسة دارت حول مشروعات الصرف الصحي ،وقام الأستاذ الدكتور أحمد فاضل رئيس قسم الأشغال العامة ومقرر الندوة بعرض ورقتي بحث تحت عنوان التكنولوجيا التقليدية لمعالجة مياه الصرف الصحي والتكنولوجيا منخفضة التكاليف ودورها في حل مشكلات الصرف الصحي .

أجندة الأحداث

August 2019
S S M T W T F
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31