هداية في مهرجان الفنون والثقافة

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
 في إطار فعاليات مهرجان الفنون والثقافة للجامعات المصرية بجامعة المنصورة شهد مدرج محمد حافظ بكلية الطب ندوه دينيه ألقاها الداعية الإسلامي الدكتور محمد هداية، بدأت الندوة بكلمة ترحيب الأستاذ الدكتور مجدي أبو ريان رئيس الجامعة رحب من خلالها بالداعية الإسلامي .
بدأ الدكتور محمد هداية برسالة شكر لرئيس الجامعة ولجميع النواب والعمداء القائمين على إحياء مثل هذه اللقاءات الدينية التي تهدف إلى التفقه في أمور الدين ، ويرى أن الأحداث من حولنا في مختلف البلدان الإسلامية معقده لأبعد الحدود وما يحدث الآن جاء نتيجة لتقصير المسلمين في فهم دينهم حتى بين المثقفين والمتعلمين والكليات الشرعية بصفه عامه لا يفهمون بعض الأمور الأساسية في الدين فهما صحيحا يليق بنا كمسلمين.
وفي إطار حديثه اهتم بقضية سب الرسول صلى الله عليه وسلم على صفحات الجرائد الدنمركية فيرى أن الرسول حمل لكل مسلم أمانة قال صلى الله عليه وسلم "بلغوا الأمانة عني ولو بأيه "صدق رسول الله فعندما حدثت هذه القضية وهي الهجوم على الإسلام ابتعدنا عن توضيح الدين لأمثاله فالعقيدة ليست في شكل من يهاجم ومن لا يفهم ولكنها قضيه تحمل على عاتق المسلمين في توضيح فكر الإسلام والرسول لمن يجهل في معرفتهم.
أوضح خلال حديثه عن مشكلة الأديان السماوية فالدين عند الله الإسلام وكلمة الدين لا جمع لها من لفظها، وعن رأيه في الحجاب عند المرأة المسلمة فيرى أن النقاب فضل وعلى المرأة العمل بهذا الذي المحترم ولكن الأصل في الحجاب خاصة في هذه الفترة تعليم المرأة.
وعن ظاهرة كثرة الدعاه على شاشات الفضائيات دون وجود رقابه من الأزهر على هؤلاء الدعاة ومنحهم الفرصة في عرض وجهات نظرهم وفتاواهم على شاشات التليفزيون فيرى أن القضية ليست في الأزهر ولكنها تكمن فيمن يتكلم وعلينا إصدار كتاب " لمن نقرأ وماذا نقرأ" وصرح بأن عليه الاستعداد للمساهمة في إصدار هذا الكتاب ،ورأيه فيما يتعلق بالحوار بين الديانات فيؤكد على أن الإسلام يدفع إلى الحوار مع الديانات الأخرى ولكن يحذر من شعارات ترفع مثل المدنية والديمقراطية لأن رافع هذا الشعار يضيع من المعنى الذي تعبر عنه هذه الكلمة وهذه الشعارات فالإسلام لا يغلق باب الحوار.
وبخصوص الفتوى التي صرح حبها جمال البنا بأن التدخين في رمضان لا يبطل الصيام يعلق على ذلك بأنه لا يعتبر جمال البنا داعية إسلاميه .
ومن ناحية أخرى وبشأن الاحتفال بليلة القدر وارتباطها بغزوة بدر فيرى إن ليلة القدر ليست ليله معينه ولكن قال الرسول صلى الله عليه وسلم "التمسوها في العشر الأواخر من رمضان صدق رسول الله فهو يتفق بان ليلة القدر ليست في وقت معين يتم الاحتفال به ولكنها مرتبطة في العشر الأواخر.
انتهى اللقاء بمنح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مجدي أبوريان درع الجامعة للداعية الإسلامي الدكتور محمد هداية في حضور السادة نواب الجامعة وطلاب الجامعة وطلاب الجامعات المشاركة في مهرجان الثقافة والفنون. 
 
 
 
 
 
 

 


أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30