المؤتمر الثاني لتسويق البحوث

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
 أقيم بجامعة المنصورة المؤتمر الثاني لتسويق البحوث التطبيقية تحت رعاية أ.د/مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة وبرئاسة السيد أ.د/أحمد بيومي شهاب الدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبحضور السيد اللواء الدكتور /أحمد سعيد الصوان محافظ الدقهلية والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من جامعة المنصورة والجامعات المشاركة ولفيف من رجال الصناعة ورجال الأعمال وطلاب جامعة المنصورة.

بدأ اللقاء بكلمة أ.د/رزق البيلي مقرر المؤتمر والأستاذ بكلية الهندسة عن أهمية هذا المؤتمر في مجال البحث العلمي وتسويق البحوث الجامعية التطبيقية وأكد على ضرورة بذل الجهد لتطوير المعرفة من أجل الوصول لمستقبل أفضل.

ثم تناول السيد أ.د/أحمد بيومي شهاب الدين رئيس المؤتمر ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث في كلمة عن أهمية انعقاد المؤتمر وأشار سيادته بأنه يهدف إلى خلق مناخ وبيئة ملائمة لأحداث ترابط بين نتائج البحوث العلمية التطبيقية والقطاعات الإنتاجية بشتى مجالاتها وذلك بما يسهم في توطيد العلاقة بين رجال الأعمال و الصناعة والقطاعات المختلفة مع مجتمع الباحثين بالجامعة من أجل الاستفادة من نتائج البحوث العلمية التطبيقية ونشر ثقافة أهمية استخدام البحث العلمي كوسيلة للتطوير والتنمية, كما تحدث عن تقييم أعمال المؤتمر السابق بايجابياته وسلبياته وما أسفر عنه من أنشاء مكتب لتسجيل براءات الاختراعات بالجامعة.

وأكد أ.د/ مجدي أبو ريان رئيس الجامعة وراعي المؤتمر عن أنه لن يكون هناك تقدم اقتصادي حقيقي من غير بحث علمي يعمل على حل المشكلات وقد بدأت فكرة أهمية انعقاد هذا المؤتمر منذ حوالي ثلاث سنوات حينما قررت الجامعة أن تذهب بالبحوث العلمية إلى رجال الأعمال ليتم تسويقها . وقد أثبتت جامعة المنصورة ريادتها في مجال البحث العلمي كما حصلت في يونيو 2006 على جائزة المركز الأول في أكاديمية البحث العلمي كما حصل مركز الكلى على جائزة أفضل مركز بحثي طبي لهذا العام , وجاري أيضا أنشاء معمل أبحاث المياه التابع للجامعة .

و أشار السيد اللواء الدكتور/ احمد سعيد الصوان محافظ الدقهلية خلال كلمته على أهمية دور جامعة المنصورة الرائد في حل مشكلات المجتمع الموجودة بمحافظة الدقهلية فيرى أن هناك مئات المشكلات المتعلقة بالمصانع والمنتجين والمصدرين والمزارعين وحتى المنشئات الصحية وأكثر من هذه المشكلات التي تحتاج إلى حلول والتي لابد أن تكون أول اهتمامات جامعة المنصورة .

وأعتقد أن اسمي ما تملكه الدولة هو العقول المفكرة التي ترفع من شأن الدولة وأعرب عن سعادته البالغة بهذا المؤتمر وحضور رجال الأعمال و المستثمرين ودور هذا المؤتمر في حل مشكلات المجتمع .

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30