ختام الدورة الثانية لاستخدام منظار البطن في جراحة المسالك البولية بجامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الثانية لاستخدام منظار البطن في جراحة المسالك البولية والتي عقدت بمركز الكلى والمسالك البولية في الفترة من 2- 6/12/2007م ،والتي شارك بها العديد من أطباء الدول العربية من دول لبنان وسوريا والأردن ومصر.

وفى بداية اللقاء أعرب السيد الأستاذ الدكتور أحمد بيومي شهاب الدين عن بالغ سعادته بتشريف الأطباء المشاركين في الدورة التدريبية في بيتهم الثاني بمركز الكلى بالجامعة ،وكيف أن هذا الصرح يعتبر محل إشادة وفخر من داخل ومن الخارج على المستوى العربي والعالمي ، فقد قام بتدريب ما يفوق على 235 طبيب من كافة أقطار العالم ، وقد غطت هذه الدورات حوالي خمس تخصصات دقيقة في مجال جراحة المسالك البولية.

وقد أشار سيادته بأن الجامعة حاليا بصدد تحديد العديد من الدورات والتي سوف يتم تنفيذها خلال عام 2008 القادم استكمالا لنجاح الدورات السابقة التي أدت إلى قدوم الكثير من المرضى من مختلف أنحاء العالم للعلاج ،كما أن المركز حاليا سيقوم بعقد سلسلة من الدورات لأطباء الدول الإفريقية الفرانكفونية بصورة متدرجة من الأساسيات وحتى الوصول إلى مراحل متقدمة وهذا مما يضاف إلى مركز الكلى وجامعة المنصورة.

كما رحب السيد الأستاذ الدكتور حسن أبو العنيين مدير مركز الكلى والمسالك البولية بالسادة المشاركين في الدورة التدريبية وكيف أن المركز أصبح قبلة لجراحي المسالك البولية في العالم أجمع ومتحف لمرضى المسالك البولية كما ذكر أحد الجراحين العالمين أثناء زيارته للمركز ، فدور المركز لا يقتصر على تقديم العلاج بل التعليم والتثقيف في هذا المجال والتخصص حيث يرتاده الكثير من المتخصصين من كافة أرجاء العالم للاستزادة من الخبرة والعلم في هذا المجال.

وأضاف الأستاذ الدكتور حمدي القباني رئيس قسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب أنه يتمنى رؤية كافة الأطباء الذين شاركوا في هذه الدورة والدورات السابقة مرة أخرى وتمنى مزيدا من التقدم لهذه الدورات وأشار أن المركز بصدد إعادة بعض هذه الدورات التدريبية التي عقدت مرة أخرى لما يمثله المركز من دور رائد في المجال التعليمي والتثقيفي في تخصص جراحة المسالك البولية.

وفى ختام الجلسة قام رئيس جامعة المنصورة بتسليم شهادات الحضور للسادة الأطباء المشاركين بالدورة التدريبية الثانية في تخصص استخدام منظار البطن في جراحة المسالك البولية.

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30