عيد العلم الأول بتجارة المنصورة

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظمت كلية التجارة بجامعة المصورة حفلا لعيد العلم الأول بكلية التجارة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة وبريادة الأستاذ الدكتور نبيل النجار عميد كلية التجارة.

جمع الحفل عدد كبير من رؤساء الجامعة والعمداء السابقين وعلى رأسهم أ.د يحي عبيد رئيس الجامعة الأسبق ورؤساء الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية والسادة النواب أ.د محمد سويلم البسيوني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د فرحة الشناوي نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث والسيدة صفاء حجازي الإعلامية الكبيرة بالتليفزيون المصري.

وعبر الأستاذ الدكتور أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة خلال الكلمة التي ألقاها عن سعادته الغامرة بلقائه مع أبناءه طلاب كلية التجارة في عيد علمهم الأول وتكريم المتفوقين والنابغين من أبناء الكلية ورموز الكلية العظام في لفته تقوم بها كلية التجارة في عيد علمها الأول.

وأشاد بأهمية أن يمتزج التفوق العلمي مع مختلف الأنشطة الطلابية ؛وقدم في نهاية كلمته التي ألقاها خالص التهنئة للخريجين من طلبة الكلية وإلى إدارة الكلية في الاحتفال بأبنائها وأولياء الأمور الذين سهروا على رعاية أبنائهم متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والعلمية وبما فيه الخير لرفع اسم مصر عاليا بمساعدة هذا الجيل الواعد.

وأشاد أ.د نبيل النجار عميد كلية التجارة الرائد على اعتبار أن هذه الكلية هي صرح شامخ منذ أن تولى أ.د محمود عساف عمادة هذه الكلية هذا العالم الجليل صاحب البصمة الحقيقية في إقامة هذه الكلية.

ثم تولى أ.د عبد اللطيف أبو العلا بعده عمادة الكلية والذي قدم لنا درسا من دروس العطاء وعملا يتعذر نسيانه وكان أ.د عصام الدين زايد خير خلف لخير سلف فقد رأيناه إنسانا محنكا ديناميكيا فاعلا.

وانطلاقا من مسيرة الصروح الشامخة تولى أ.د إبراهيم مهدي عمادة الكلية وقدم لها الكثير طوال 9 سنوات متتالية وأستكمل بناءها ليسلم الأمانة أ.د أحمد جبر صاحب حنكة الريادة ثم أ.د أحمد حجاج الذي تولى عمادة الكلية لفترتين متتاليتين واجه فيها صعاب كثيرة وتصدي لمشاكل كثيرة فقد أدى الأمانة باقتدار وسلم المهمة أ.د نبيل النجار مؤكدا على انه لم يبخل علية بالتوجيه والنصيحة.

وأكد على أنهم منذ أن كلف بعمادة الكلية في منتصف أغسطس 2006 حرص هو و فريق العمل بالكلية على وضع برنامج للتطوير وأسلوبا جديدا لتفعيل الأداء تحت مظلة الإدارة بالحكم مؤمنين أن تقلد المناصب ليس على سبيل التشريف ولكن على سبيل التكليف فيتم عطاء كل ذي حق حقه مؤكدا على أننا عاشقون لكل ما هو جميل وأصيل ولأننا نؤمن بحكمية الرقي في التعامل مع الأخر.

وأشار إلى أن القيام بهذا العيد كان حلما ضمن برنامج التطوير على اعتبار أنه جزءا لا يتجزأ من المنظومة التعليمية.

وأكد على أنه على وعي وإدراك بالعطاء الكبير الذي يقدمه أعضاء الجهاز الإداري والعاملين بالكلية ولكل من قدم جهدا؛مؤمنا بأن الحياة رحلة قصيرة لا ينفع فيها إلا أن يترك كل فرد بصمة من الحب فقيمة الإنسان ترتبط بقيمة عطاؤه وهذه هي بصمة ميلاد عيد العلم الأول بكلية التجارة متمنيا النجاح بهذا اليوم التاريخي .

وقدم في نهاية كلمته رسالة شكر وتقدير لكل من شرف بحضور هذا الحفل الكريم متمنيا دوام التوفيق والنجاح لجامعة المنصورة.

بدأت مراسم الحفل بتقديم إسكتشات مسرحية أعقبها تكريم أ.د يحي عبيد رئيس جامعة المنصورة الأسبق والسادة العمداء السابقين بالكلية ولأفضل رسالة دكتوراه بالكلية د.أماني مصطفى توفيق كأفضل رسالة دكتوراه بكلية التجارة والإعلامية الكبيرة صفاء حجازي والتي قدمت خلال تكريمها رسالة شكر وتقدير للقائمين على الحفل وعلى رأسهم أ.د أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة وأشار بدور هذا الحفل في تحفيز الشباب والسعادة الأكبر بتكريمها في بيتها على اعتبار أنها خريجة كلية التجارة بجامعة المنصورة متمنية دوام التوفيق وسمو مكانة واسم المنصورة.

أعقب هذا التكريم تكريما لأوائل الخريجين والمتفوقين بالكلية سواء في المجال العلمي أو الفني.

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30