اللقاء المصري الفرنسي للمناعة والبيولوجيا الجزيئية الحادي عشر

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظمت كلية الطب بجامعة المنصورة اللقاء المصري الفرنسي للمناعة والبيولوجيا الجزيئية الحادي عشر بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي تحت رعاية ا.د / احمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة وبرئاسة ا.د / فرحة الشناوي نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث.

أكد ا.د / احمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة خلال الجلسة الختامية لهذا اللقاء على أهميته من الناحية العلمية على اعتبار انه من أهم اللقاءات التي نظمتها جامعة المنصورة والتي تهدف إلى رفعة البحث العلمي ، وأكد على ضرورة تدعيم العلاقات الثنائية بين جامعة المنصورة وفرنسا.

وأشارت ا.د / فرحة الشناوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن هذا المؤتمر المصري الفرنسي والذي تنظمه وحدة المناعة الإكلينيكية بالتعاون مع سان لوي بفرنسا جاء خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر ضمن البرنامج التدريسي المكثف في علم المناعة الإكلينيكية بحضور ممثلين من الجامعات المصرية والفرنسية.

وقدمت خلال كلمتها رسالة شكر وتقدير للأستاذ الدكتور احمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة والسادة النواب ومعاونيهم و ا.د / محمد غنيم مؤسس معامل المناعة البيولوجيا الجزيئية بجامعة المنصورة على دعم هذا اللقاء بالإضافة إلى اللجنة المنظمة والشركات المدعمة والسادة الضيوف من ارمنيا وألبانيا وممثلي المركز الثقافي الفرنسي متمنية دوام التوفيق والرفعة لجامعة المنصورة العريقة لترقى للمكانة التي تستحقها.

وعبر السيد ديفوو ممثل عن المركز الثقافي الفرنسي ومستشار العلاقات التقنية بسفارة فرنسا خلال الكلمة التي القها عن سعادته الغامرة بحضور هذا المؤتمر وأكد على أهمية تبادل التفافات والعلاقات على اعتبار أن مثل هذه اللقاءات تتيح تبادل المعرفة بين الجانبين والمتخصصين بالإضافة إلى تدعيم العلاقات الطبية بين مصر وفرنسا والتي تتمثل في كثير من الاتفاقيات العلمية الثقافية فهذه الاتفاقيات تتيح التدريب وتبادل المعرفة بين الشباب الباحثين.

وأضاف ا.د / سامح شمعة القائم بعمل عميد كلية الطب جامعة المنصورة إلى أن هذا اللقاء يعتبر من أهم المشاركات بين جامعة المنصورة وفرنسا وأكد على ضرورة تدعيم العلاقات بين جامعة المنصورة وفرنسا من اجل الارتقاء بمستوى البحث العلمي وتقديم كل ما يفيد شباب الباحثين.

وأكدت ا. د / إقبال أبو هاشم رئيس قسم الباثولوجي الإكلينيكية بكلية الطب جامعة المنصورة على أن هذا المؤتمر أتى ثماره كاملة من حيث التدريب والإفادة بالإضافة إلي أنة بدأت سياسة جديدة من التعاون والصناعات المشتركة بين الجانب المصري والجانب الفرنسي وتبادل الخبرات مع الأجانب لكي تحقق الاستفادة كاملة بين الطرفين.

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30