العالم المصري ا. د مصطفى عمرو السيد لأول مرة بجامعة المنصورة

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظمت جامعة المنصورة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة اللقاء العلمي الأول ضمن البرنامج الأكاديمي للعام الدراسي الجديد 2007-2008 باستضافة أ.د عمرو مصطفى السيد أستاذ علوم النانوتكنولوجي والليزر بجامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك فى اللقاء أ.د محمد سويلم البسيوني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د محمد حامد الشابوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د محمد غنيم مؤسس مركز الكلى والمسالك البولية وأ.د فرحة الشناوي عميد كلية الطب ونخبة من السادة العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد أ.د أحمد بيومي شهاب الدين خلال كلمته على أهمية هذا اللقاء العلمي مع أ.د مصطفى عمرو السيد الحاصل على العديد من الجوائز التقديرية والتي من أهمها جائزة الملك فيصل وأن يكون هذا اللقاء أول لقاء علمي بالعام الدراسي الجديد.

وأكد أ.د مصطفى عمرو السيد في بداية حديثه على أهمية تكاتف الأيدي من خلال التعامل مع أجهزة الدولة المختلفة من أجل النهوض بالبحث العلمي في مصر والعبور لبوابة الدول المتقدمة صناعيا.

وأشار سيادته خلال المحاضرة التي ألقاها عن النانوتكنولوجي على أهمية استخدام الجزيئات المتناهية الصغر والتي تقاس بالنانومتر وهي الأطوال التي تؤثر على خصائص الجزيئات؛ بالإضافة إلى إمكانية استخدام هذه التقنيات في مجال الطب عن طريق التشخيص والعلاج خاصة في مجال معالجة السرطان والتي يتم خلال استخدام النانوتكنولوجي بإجراء عمليات جراحية لاستئصال الأورام المختلفة عن طريق الحقن داخل الجسم واستخدام المجال المغناطيسي والكمبيوتر لتنفيذ المهام العلاجية والجراحية داخل الجسم.

هذا وقد قام المركز الإعلامي تحت إشراف أ.د سامية حواس الأستاذ بكلية الطب ورئيس وحدة المناعة الطبية ومستشار رئيس الجامعة للعلاقات العامة والإعلام والمشرف العام على المركز الإعلامي وراديو وتليفزيون جامعة المنصورة بالتغطية الإعلامية والصحفية لفعاليات هذا اللقاء. 

 

أجندة الأحداث

June 2018
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30