لقاء رئيس جامعة المنصورة مع أعضاء مجلسي الشعب والشورى بمركز تقنية الاتصالات والمعلومات

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

قام الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس جامعة المنصورة بلقاء مع السادة أعضاء مجلسي الشعب والشورى بالدقهلية ودمياط بمناسبة انتهاء العام الدراسي (2006-2007) وخلال اللقاء قام بعرض كافة إنجازات جامعة المنصورة خلال العام وتحديد طلبات الموازنة الخاصة بجامعة المنصورة بما يتطلب احتياجاتها.

وأكد الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة خلال كلمته على أن المنظومة الطبية بجامعة المنصورة وفرعها بدمياط أكثر الخدمات احتياجا للدعم.

وقام رئيس الجامعة بعرض الإنجازات خلال العام والتي من أهمها حصول جامعة المنصورة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والعربية في جودة التعليم وأكد على أن الوصول لهذا المركز يحتاج إلى تحسين أكثر في الأداء لضمان جودة التعليم وحفاظ الجامعة على المستوى التعليمي الجيد فجامعة المنصورة فخر لكل مواطن مصري ونأمل مزيد من النهوض لما فيه الصالح للوطن والمواطنين فلولا الجهود المتضافرة لما استطاعت جامعة المنصورة الحصول على التمويل لإنشاء القرية الأوليمبية .

وعن المراكز الطبية صرح الأستاذ الدكتور مجدي أبو ريان مركز للتجميل والحروق وسوف يتم افتتاحه أوائل الشهر القادم وأن هذا المركز تم إنشاءه بمساندة رجال الأعمال ومن خلال التمويل الداخلي للجامعة إلى جانب افتتاح مبنى إدارة الجامعة الجديد إلى جانب افتتاح حجر العمليات بمركز الأورام.

وفيما يتعلق بافتتاح جامعة المنصورة قناة راديو وتليفزيون جامعة المنصورة بالمركز الإعلامي بجامعة المنصورة برئاسة الأستاذة الدكتورة سامية حواس مستشار رئيس الجامعة للعلاقات العامة والإعلام والمشرف العام على المركز الإعلامي والأستاذ محمد زكريا إمام المشرف على المركز الإعلامي ومدير القناة جاء افتتاح هذه القناة لبث المحاضرات الخاصة بكليات التجارة والحقوق والآداب هذه الكليات التي تعاني من التكدس في المدرجات وعدم القدرة على استيعاب كافة الطلاب وسوف يتم بث هذه المحاضرات مع بداية العام الدراسي الجديد (2007-2008) وأشار إلى أ، جامعة المنصورة قامت بتقديم طلب لمعالي وزير الإعلام أنس الفقي لمنح القناة البث الأرضي من خلال إتحاد الإذاعة والتليفزيون إلا أنه حتى الآن لم تحصل الجامعة على الموافقة ونتمنى أن تحصل القناة على الفرصة بالبث الأرضي لها بمحافظة الدقهلية ودمياط.

وصرح سيادته بإنشاء مركز اتصال سياسي بأعضاء مجلسي الشعب والشورى مع مراعاة الحدود والقوانين وحدد يوم الخميس من كل أسبوع وعلى مدار ساعتين سوف يتم مناقشة المشكلات مع الأعضاء في محاولة لحلها.

وقام الدكتور منير عبد الرازق مدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بعرض إنجازات الجامعة الإلكترونية ويعد موقع جامعة المنصورة الأول على مستوى مواقع أفريقيا لأكثر من 3 سنوات لذا تعد جامعة المنصورة الجامعة الأولى إلكترونيا فهناك أكثر من 20 نظام إلكتروني تدير العمل الجامعي بجامعة المنصورة.

ويقوم المركز بإنتاج برامج تعمل في أربع جامعات مصرية وبصدد التعاون مع أحد الجامعات الخاصة في تسويق السوفت وير بتكلفة نصف مليون جنيه.وتقوم جامعة المنصورة حاليا بإدارة المستشفيات الجامعية إلكترونيا من خلال ما يعرف بنظام البيانات الطبية وتسجيل بيانات المرضى الترددين على المستشفيات فهناك أكثر من 20 نظام يخدم المراكز الطبية.

وأكد الدكتور منير عبد الرازق على أن الأستاذ الدكتور مجدي محمد أبو ريان رئيس الجامعة من أكثر الرؤساء إيمانا بفكرة أن تكون جامعة المنصورة جامعة إلكترونيا وليس أدل على ذلك ما وصلت إليه جامعة المنصورة ؛ومستشفى الأورام تقوم حاليا بصرف علاج المريض بشكل منظم وسريع وأكد على أن هذه الإمكانيات موجودة وتنفذ حاليا في معظم المستشفيات الطبية.

وأكدت الأستاذ الدكتور فرحة الشناوي عميد كلية الطب بجامعة المنصورة على أهمية المنظومة الإلكترونية بجامعة المنصورة وإن كانت في بدايتها إلا إنها بنية تحتية للأعمال الإلكترونية بجامعة المنصورة وأن تطبيق النظام الإلكتروني بالمراكز الطبية بالجامعة تعد مرحلة متقدمة لهذه المراكز.

فقد استطاعت جامعة المنصورة وبالذكر الدكتور منير عبد الرازق استطاع هو ومجموعة العمل تحت رئاسته من إنتاج مجموعة من البرامج الخاصة بالبيانات والفحوصات الطبية من صور أشعة وغيرها من البيانات الخاصة بالمرضى المترددين على المستشفيات.

وأكدت على أنه لا يمكن الاستغناء عن الخدمة الطبية في المستشفيات الجامعية وعلينا العمل الدءوب لتقديم أفضل ما لدينا لتحسين الحالة الصحية للمواطنين.

وفي نهاية اللقاء أعرب أعضاء مجلسي الشعب والشورى عن تمنيهم لجامعة المنصورة مزيد من التقدم ومزيد من الأعمال الناجحة وأكدوا على أنهم سوف يقدمون كل ما لديهم من يد العون لأن تظل جامعة المنصورة الأولى دائما في جميع المجالات على أن يكون كل ذلك لصالح الوطن والمواطنين فكلنا نعمل في منظومة واحدة من أجل خدمة جمهورية مصر العربية. 

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30