المرأة في مواقع القيادة في القطاع الخاص في ندوة جامعة المنصورة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

تشارك جامعة المنصورة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الدقهلية في المؤتمر الثامن للمرأة المقرر انعقاده يوم 16 مارس 2008 وعلى جراء ذلك نظمت الجامعة ورشة عمل على هامش هذا المؤتمر وكان الموضوع حول المرأة في مواقع القيادة بالقطاع الخاص ؛وقام بإلقاء هذه المحاضرة أ.د سمير أبو الفتوح خبير الصناعات الصغيرة ومستشار شئون خدمة تنمية البيئة جامعة المنصورة ،حضر الندوة أ.د فرحة الشناوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ. فريال طوبار مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الدقهلية.

أكد أ.د سمير أبو الفتوح على أهمية دور المرأة في المجتمع، فهي مديرة في منزلها وتسطيع أن تساهم في تحسين مستوى المعيشة من خلال مشاركتها في حركة التنمية فهي نصف المجتمع ولكنه يرى أن هناك انخفاض في مستوى التعليم ومعدلاته فالفجوة المعرفية عند المجتمع تتطور بسرعة هندسية لذا وجب علينا تطوير أنفسنا لكي نواكب عملية التنمية ومن أجل التقدم فالمجتمعات أصبحت تقاس بتقدم الدول ،فالمرأة الرائدة هي التي تغتنم الفرصة وتسبق الآخرين من خلال تنمية مهاراتها في مجال التكنولوجيا الحديثة فالإدارة تتطلب فكر وإبداه حتى نستطيع تحقيق النجاح.

ويرى أنه علينا السعي نحو تطوير وتحسين الصناعات الصغيرة من خلال عمل قاعدة بيانات للصناعات الصغيرة وإعطاء الفرصة للمرأة للمشاركة في تنمية المجتمع وتطويره.

وأضافت أ. فريال طوبار أن محافظة الدقهلية سباقة في إعطاء المرأة حقوق كثيرة لدورها الكبير الذي تلعبه داخل المجتمع ؛وترى أنه علينا لكي نحدث التوازن ونحقق التنمية المطلوبة وجب علينا أن نبدأ بالثقافة والتعليم لأنها تؤدي إلى اكتساب المهارات ومنها إلى القدرة على التفكير وتحقيق التنمية التي أصبحت أساسية داخل المنظومة التعليمية.

وتقدمت أ.د فرحة الشناوي باقتراح للمناقشة حول أن يكون لكلية التجارة بجامعة المنصورة دور في وضع المواصفات للصناعات الصغيرة من تكلفة المشروع وعدد العمال المطلوبين والتدريب على التنفيذ وذلك من خلال هيئة استشارية تقام داخل الجامعة فه>ا موضوع حيوي ويهم قطاع كبير من المجتمع ويؤدي بدوره إلى تحيق التنمية المطلوبة والتطور المطلوب.

المصدر : المركز الإعلامي - جامعة المنصورة
كتبه - دينا هيكل 

 

أجندة الأحداث

November 2019
S S M T W T F
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30