الاعلامي علاء بسيوني في ندوة عن "الاعلام وثورة 25 يناير" باداب المنصورة

تقييم المستخدم: 2 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
اقامت كلية الاداب بالتعاون مع المركز الاعلامى بالجامعه ندوة عن "الاعلام وثورة 25 يناير" شارك فيها الاعلامى علاء بسيونى، وذلك يوم الأربعاء 6/4/2011 بمدرج احمد لطفي السيد بكلية الآداب الساعة 12 ظهراً.تناول اللقاء الإعلام المصري خلال فترة التغير وتوجهاته ودوره في التنمية وكيف تحول نوع الخطاب الاعلامى بعد الثورة.
 
فى البداية تحدثت د/جيهان احمد فؤاد مدير المركز الاعلامى بالجامعة قائلة ان الندوة تعد من أهم الفعاليات التي تقيمها الجامعة حيث تساهم في إقامة قنوات من الحوار بين الشباب والإعلاميين مما يؤدي إلي التواصل والتعرف علي وجهات النظر المختلفة وتفعيل دور الإعلام في تحقيق التنمية والتطوير وفتح باب الفكر المستنير.
 
ومن جانبه رحب أ.د/ محمد احمدغنيم عميد كلية الاداب بالضيف الكريم وأكد على ضرورة استمرار الحوار للوصول إلي صيغة أفضل للأعلام المرئى و المسموع و المقروء خلال الفترة المقبلة خاصة الإعلام الحكومي في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر وهي تسعي للعبور نحو حكم ديمقراطي.
 
 تلا ذلك كلمة أ/علاء بسيونى الذى تطرق خلالها الى أن مصر تملك أكبر إمبراطورية إعلامية متمثلة في اتحاد الإذاعة التليفزيون، إلا أنها امبراطورية تقوم على فقه الجيوش القديمة التي تهتم بالعدد، في حين توجه جيوش العصر الحديث اهتمامها إلى الكيف"، مشيراً إلى ان 44 ألف موظف يعملون في ماسبيرو ولكن دون ناتج حقيقي ،موضحاً أن التعداد الوظيفي الهائل والمركزية المفرطة وغياب الرؤية والأهداف على رأس الإشكاليات التى تواجه المنظومة الاعلامية، وأكد على ضرورة خفض حجم البنية الوظيفية لتحسين أوضاعهم المادية ورفع الكفاءة المهنية لهم.
 
وأضاف الإعلامي الكبير:" أن ضعف المستوى المهني يأتي ضمن إشكاليات الإعلام الرسمي"، قائلاً: "التليفزيون يضم مذيعين ومحررين لا يعرفون أبجديات العمل الإعلامي"، وأوضح أن التفاوت الكبير في الأجور أدى لظهور المشكلات المتفاقمة التي طفت على السطح بعد ثورة يناير.
 
كما أشار الى ان الاعلام الحكومي كان يسمح لمساحة من النقد لبعض الوزراء و لكن في الازمات يتم استدعاء كبار مقدمي البرامج و يتم ترتيب ما يقولون خلال برامجهم، ولا يجب ان أن تسيطر علينا الرغبة في الانتقام وتجريم الشرفاء.
 
وقد سبق اللقاء قيام الضيف الكريم بجولة داخل جامعة المنصورة زار خلالها أ.د/أحمد بيومى شهاب الدين رئيس الجامعة الذى سلمه درع جامعه المنصورة تقديرا لدوره الاعلامى المميز.
 
 أقيمت الندوة تحت رعاية أ.د/احمد بيومى شهاب الدين رئيس الجامعة ،أ.د/ريموندا حنا عساف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وريادة أ.د/محمد احمد غنيم عميد الكلية ،وحضورالسادة وكلاء الكلية واعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الاقسام المختلفة بالكلية .

كتبت / نها عبد المعطى


أجندة الأحداث

July 2018
S S M T W T F
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31