إدارة المعرفة وإدارة رأس المال الفكري في مؤتمر دولي بنوعية المنصورة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

نظمت كلية التربية النوعية بالمنصورة وفرعيها بميت غمر ومنية النصر تحت رعاية ا.د/السيد احمد عبد الخالق رئيس الجامعة مؤتمرها العلمى السنوى السابع والرابع دوليا بعنوان إدارة المعرفة وإدارة رأس المال الفكرى فى مؤسسات التعليم العالى فى مصر والوطن العربى فى الفترة من 11 – 12 ابريل الجارى .
يهدف المؤتمر إلى تنمية روح الإبداع والابتكار الفكرى فى مؤسسات التعليم العالى وتحفيز تبادل المعلومات والخبرات فى مجال إدارة المعرفة والتعرف على أهميتها ودورها التنموى فى مؤسسات التعليم العالى وتحديد الأسس المعرفية والتطبيقية لكيفية إدارة رأس المال الفكرى من منظور مقارن على المستويين العربى والدولى .
وفى كلمته الافتتاحية أكد ا.د/رئيس الجامعة على أهمية إدارة المعرفة والتحكم فيها ووضع السياسات والإجراءات لتوصيلها بطريقة آمنه والتحكم فيها وضبطها لمصلحة المجتمع وانه لا مناص من زيادة إنتاجنا فى البحث العلمى وإلا سنظل مستهلكين للمعرفة ولسنا منتجين لها .
كما أشار سيادته إلى انه يعتمد على العلم والمعرفة كرهان للتقدم وذلك من خلال وضع خطة إستراتيجية للبحث العلمى فى الجامعة واعتماد مبدأ قليل من المبانى مزيد من البحث العلمى وتخصيص مبلغ مليون جنية للإيفاد الخارجى لإجراء البحوث وتحفيز الباحثين من خلال جوائز النشر العلمى واستحداث 4 مجلات للنشر العلمى بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى .
رأس المؤتمر ا.د/احمد البهى السيد عميد الكلية والذى أكد على أهمية تمكين الموارد البشرية وإعطائهم الصلاحيات وتحميلهم المسئوليات واستثمار رأس المال الفكرى حيث أن المعرفة هى قاعدة ارتكاز تنمية الموارد الإنسانية والطريق الآمن لبناء المجتمعات المتميزة فى القرن 21 كما نوه إلى أهمية التحول من الاستثمار فى الأصول المادية إلى الاستثمار فى الأصول البشرية .
شارك فى المؤتمر العديد من الجامعات العربية والمصرية وحوالى 169 باحث وباحثة وتضمن 10 محاور نوقشت على مدار 10 جلسات .
صرح بذلك مقررى المؤتمر ا.د/إبراهيم إبراهيم احمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د/إيمان محمود الجندى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .
حضر المؤتمر السادة عمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة تدريس الجامعات المصرية والعربية .

وأكد رئيس الجامعة خلال تفقده لأرجاء المعرض ضرورة الاتفاق مع دور النشر الكبرى لتزويد المكتبة المركزية بأمهات الكتب والإعلان عن الكتب المتاحة داخل المعرض والتخفيضات عليها لتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على زيارته وشراء الكتب.

 وأشارت د.مها الشناوي مدير إدارةالمكتبات أنه تم افتتاح قسم خاص لجامعة المنصورة يعرض به الدوريات العلمية والكتب الخاصة أعضاء هيئة التدريس وأن دور النشر تقدم تخفيضات هائلة على الكتب تصل إلى 30 % لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين وطلاب جامعة المنصورة.

أقيم على هامش المعرض معرضا فنيا بعنوان "رؤية إبداعية" لـد. أماني محمود بكلية التربية النوعية بدمياط يشمل المعرض لوحات تعبر عن الواقع المصري الحالي، يستمر المعرض في الفترة من 12-20 فبراير 2012.

 


 


أجندة الأحداث

July 2020
S S M T W T F
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31