الملتقى التوظيفي الأول لجامعة المنصورة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الملتقى التوظيفي الأول للخريجين بجامعة المنصورة  تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس الجامعة وبريادة وإشراف الأستاذ الدكتور ريمونده حنا عساف  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور حسن على عتمان نائب رئيس الجامعة  لشئون التعليم والطلاب.
وحضر الملتقى كل من الأستاذ الدكتور ماجدة أحمد نصر  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  والأستاذ الدكتور ممدوح صوفان نائب رئيس الجامعة لشئون فرع دمياط وبعض وكلاء كليات الجامعة بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي الشركات والهيئات ورجال الأعمال والطلاب والخريجون.
وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة خلال كلمته أن الملتقى يأتي في وقت تعانى مصر فيه من البطالة، والجامعة لها دور رئيسي لمحاولة إيجاد فرص عمل لتشغيل الشباب من الخريجين مشيراً إلى ضرورة وجود علاقة بين مناهج التعليم ومتطلبات سوق العمل، فهناك فجوة بين مناهج التعليم وما يحتاجه المجتمع.
كما تم الاتصال برجال الأعمال وتشكيل لجان لدراسة احتياجات المدن الصناعية في دمياط  والمنصورة والشركات لمعرفة احتياجاتهم وبرامج التدريب المختلفة للخريجين لتوائم  فرص  العمل المتاحة، وأضاف أن الجامعة تفتح زراعيها لتلقى المقترحات والرؤى في البرامج الدراسية  والدراسات العليا لتلائم المجتمع  كما أن هناك تطور هائل في التكنولوجيا  ولذلك تقوم الجامعة بدور كبير في التدريب والتعليم المستمر لمعرفة أوجه التطوير وكل جديد من خلال الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة.
كما أكدت الأستاذ الدكتور ريمونده حنا عساف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على الهدف الرئيسي للملتقى حيث يتم تناول الرؤى والأفكار حول إمكانية تدارس الفرص المتاحة وتعزيزها والتهديدات التي تواجه المجتمع وسبل مواجهتها والحد منها، هذا بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين الجامعة والمجتمع وتناميها للحد الذي يؤدى في النهاية إلى وضع إستراتيجية واضحة ينبثق منها آلية محددة تكون مرنة وفعالة في إطار زمني محدد.
واستعرض الدكتور رزق البيلى مدير مركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة طرق نشر ثقافة العمل الحر وتنمية المهارات وصقلها لدى الخريجين ومد جسور التواصل بين الجامعة والخريجين من ناحية والجامعة والمؤسسات الصناعية والشركات من ناحية أخرى.
كما استعرض الدكتور منير عبدالرزاق مدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة البرامج التدريبية المختلفة للخريجين لملائمة سوق العمل كما استعرض  برنامج قاعدة بيانات الخريجين التي تضم كافة البيانات المتعلقة بالخريج من بيانات أساسية والمهارات والدورات التدريبية والخبرات العلمية والعملية التي حصل عليها الخريج.


أجندة الأحداث

July 2020
S S M T W T F
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31