سفير ماليزيا في زيارة لجامعة المنصورة

استقبل السيد أ.د/ السيد أحمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد فخر الدين عبد المعطي سفير ماليزيا بالقاهرة والدكتور سوعيدي حاج صافي المستشار الثقافي والوفد المرافق له وعدداً من الطلاب الماليزيين الملتحقين بالجامعة بحضور السادة نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب والمشرف العام على مكتب الوافدين. وتأتي الزيارة في اطار تفعيل سبل التعاون بين الجامعة ودولة ماليزيا والتعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه الطلاب الماليزيين أثناء دراستهم بالجامعة.

 وفي بداية اللقاء رحب السيد أ.د/ رئيس الجامعة بالسيد السفير وعبر عن سعادته بتشريفه للجامعة، كما عبر السفير الماليزي عن شكره وعظيم امتنانه لجامعة المنصورة لافتاً الى عمق وقوة الروابط بين الجامعة ودولة ماليزيا لما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة نظراً للمكانة التي تحتلها الجامعة ومراكزها الطبية والبحثية المتميزة واضاف أنه حضر اليوم للاطمئنان على أبنائهم الطلاب في جامعة المنصورة حيث يوجد 1700 طالب ماليزي في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

وأشار السيد أ.د/رئيس الجامعة إلى أن جميع موضوعات الطلاب الماليزيين محل الرعاية والاهتمام من قبل إدارة الكليات المختلفة وإدارة الوافدين بالجامعة. مؤكداً على ضرورة التنسيق بين الإدارة العامة للوافدين والسفارة لتسهيل أوراق قبول الطلاب الماليزيين. كما أعلن أن الجامعة أنشأت مكتب استخراج التأشيرات وتجديدها للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة . وخلال اللقاء تم الاتفاق على  التجهيز لاقامة حفل تخرج الدفعة الثانية للطلاب الماليزيين بكلية الطب.

وأشارت الدكتورة/ نسرين صلاح عمر المشرف العام على مكتب الوافدين إلى ارتفاع نسب نجاح الطلاب الوافدين في السنوات الدراسية المختلفة مما يدل على جديتهم في الدراسة بالجامعة وأن مكتب الوافدين يعمل جاهداً على التعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه الطلاب الوافدين ومخاطبة الكليات المختلفة لحل جميع المشكلات المتعلقة بهم.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn