جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

ختام فعاليات مؤتمر مستشفى الأطفال الجامعى الـ27

THE 2012اختتمت فعاليات المؤتمر السابع والعشرين لمستشفى الأطفال بعنوان ضوابط الجودة والاعتماد بمستشفى الأطفال الجامعي والذي عقد في الفترة من 26-28 يناير 2014 م تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ السيد احمد عبد الخالق رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر الدكتور/ على شلتوت رئيس أقسام الأطفال ونائب رئيس المؤتمر الدكتور/ احمد منصور مدير مستشفى الأطفال . تناول المؤتمر مناقشة خطوات وضوابط الجودة داخل مستشفيات الأطفال والحصول على الاعتماد والجودة محليا وعالميا 
وأكد الدكتور/ احمد منصور خلال كلمته أن مستشفى الاطفال تسعى دائما نحو الأفضل وتملك مقومات تأهلها للاعتماد وانها تسعى لتقديم الخدمة الطبية المتميزة لجميع أطفال مصر دون تمييز لتصبح مستشفى الأطفال بالمنصورة ضمن أفضل 500 مستشفى أطفال على مستوى العالم. كما سيتم إنشاء أول بنك للحبل السري والذي يعد أول بنك من نوعه على مستوى أفريقيا .
وأشار أ.د/ السيد عبد الخالق أن الجودة اصبحت غاية ومطلباً هاما في كل أقسام الجامعة ومحل الاهتمام والتركيز منذ سنوات وبالفعل جامعة المنصورة سباقة حينما حصلت 4 كليات بها على الاعتماد الأكاديمي. والجودة مطلب مهم فى العملية التعليمية والمستشفيات والجودة بكلية الطب تعنى خريج متميز وذو سمعة طيبة فى الداخل والخارج وأساتذة متميزين في العلم والعطاء .
كما اكد سيادته اننا لن نكتفي بالاعتماد الداخلي أو القومي ونسعى إلى الحصول على الاعتماد الدولي للمستشفيات الجامعية حتى يتم قياس أدائنا بمعايير دولية حيث نسعى لتطوير أنفسنا محليا ودوليا وقادرون على أن نمضى قدما ونحقق سمعة طيبة فى مجال الخدمات الطبية .
كما شدد على ضرورة أن تكون هناك إدارات للجودة بالمستشفيات والمراكز الطبية لتشرف على تحقيق الجودة داخل القطاع الطبي .مشيراً سيادته الى أن الجودة إذا ما طبقت ستعمل على خفض تكلفة تقديم الخدمات الطبية كما يمكن الحصول على بعض الموارد الذاتية .
هذا بالاضافه الى توجيه الدعوة لأطباء الأطفال للعمل على تطوير الصرح الطبي الذي يعملون به والعمل جاهدين على تحقيق الأفضل والارتقاء به نحو التقدم والعمل على تقديم أفضل ما يمكن لمرضانا الذين يستحقون منا كل اهتمام وكل رعاية.
وفى ختام المؤتمر قام أ.د/ السيد عبد الخالق بتكريم 15 أستاذا فى تخصص طب الأطفال السابقين والحاليين ممن ساهموا في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية للأطفال ومنهم : الدكتور المهدي الباسوسى ، الدكتور محمد حافظ ، الدكتورة هانم الطحان ، الدكتور سمير أبو الحسن ، الدكتورة شادية السلاب الدكتور يوسف الطنبارى ، الدكتور عمرو سرحان ، الدكتور عبد الجواد شعيشع.
  


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43526065
  • زيارات اليوم فقط 905

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech