جامعة المنصورة تشارك بفعاليات اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية بالأردن

شاركت جامعة المنصورة بفعاليات اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية والذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بقاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب بعنوان " الشباب العربي ومحاربة الإرهاب والتطرف".

بحضور كل من المهندس/ حديثه الخريشا - وزير الشباب الأردنى، وزير الاوقاف والشئون والمقدسات الاسلامية، وزير الشئون البرلمانية والسياسية، وزيرالصحافة والاعلام، دولة رئيس مجلس الاعيان ورئيس مجلس النواب.

هذا وقد شارك في اللقاء (70) مشاركاً من (14) دولة إلى جانب الأردن تمثلت فى مصر، السعودية، البحرين، سلطنة عُمان، الإمارات، السودان، ليبيا، موريتانيا، الصومال، تونس، فلسطين، لبنان والعراق.

وشاركت الطالبة/ اسراء العقاد الطالبة بكلية الأداب ومعاون رئيس جامعة المنصورة بفعاليات اللقاء ممثلة عن الوفد المصرى وجامعة المنصورة من خلال تقديم ورقة عمل عن قضايا الارهاب والتطرف.
الجدير بالذكر أن اللقاء يتيح الفرصة أمام الشباب العربي للإلتقاء وتبادل الخبرات والإطلاع على ثقافات الدول العربية المشاركة بالاضافة إلى تمكين الشباب من مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والمساهمة في صياغة خطاب ديني يحاكي عقول الشباب العربي وتحرير فكرهم وتعزيز قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر.
هذا وقد خرج اللقاء بالعديد من التوصيات والتى من أهمها : التأكيد على دعم الدول العربية لشبابها في مواجهة الإرهاب والتطرف، سن التشريعات والقوانين التي من شأنها حماية الحريات واحترام التعددية والرأي الآخر، تجديد الخطاب الديني وإيصاله للعالم بصورة توضح حقيقة الاسلام، العمل على اصدار وثيقة شرف لوسائل الاعلام المختلفة من أجل محاربة العنف والتطرف والإرهاب، التأكيد على دور المؤسسات التعليمية لنشر الفكر المعتدل، مناشدة الجامعة العربية لتكرار مثل هذه اللقاءات التي تساهم في التواصل وتبادل الخبرات بين الشباب العربي.

 

  • 01
  • 02
  • 03
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn