افتتاح المؤتمر السنوى الرابع لقسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب - جامعة المنصورة

تحت رعاية كل من السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى - رئيس جامعة المنصورة والأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادى - عميد كلية الطب، انطلقت فعاليات المؤتمر السنوى الرابع لقسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب والذى يقام فى الفترة من 21- 22 ديسمبر 2017 بمدرج ا.د/ إبراهيم أبو النجا - كلية الطب.

يهدف المؤتمر لاستعراض الجديد فى مجال جراحات القلب والصدر وتبادل الخبرات بين كافة المتخصصين العاملين فى هذا المجال وذلك من خلال عدة موضوعات من أهمها طرق العلاج محدودة الاختراق للصمامين الميترالى والأورطى، انعكاس الشرايين الكبرى بقلب الاطفال وطرق إصلاحها، استخدام مناظير الصدر الجراحية فى استئصال الأورام بالصدر والرئتين، علاج مرض الوهن العضلى بالمنظار وإعادة التأهيل بعد جراحات الصدر والقلب المفتوح.

يتضمن المؤتمر 8 جلسات تقدم خلالها 32 ورقة بحثية من باحثين يمثلون أقسام جراحة القلب والصدر بكافة كليات الطب بالجامعات الحكومية وجامعة الأزهر بالإضافة إلى معهد القلب القومى ومستشفى القوات المسلحة وتقام على هامش المؤتمر 3 ورش عمل.

حضر الجلسة الافتتاحيية للمؤتمر كل من ا.د/ أشرف سويلم - نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث ، ا.د/ محمد عطية - وكيل طب المنصورة لشئون التعليم والطلاب، ا.د / نسرين صلاح عمر - وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا.د/ الحسينى جميل - رئيس الجمعية المصرية لجراحات القلب والصدر، ا.د/ نور الدين نعمان - أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب ورئيس المؤتمر، ا.د/ زهير الهليس - أستاذ جراحة القلب والصدر بجامعة الملك فيصل، الدكتور/ عبد الرؤوف السعيدى - استشارى جراحة القلب والصدر بمركز الأمير سلطان بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالقسم.

وقد أكد ا.د/ نور الدين نعمان على تطلعه للتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر التى ساهمت فى تنظيم هذا المؤتمر إلى الوصول لنتائج مرضية فى هذا التخصص تعود بالنفع على المرضى وعرض خبرات المتخصصين فى هذا المجال على كافة الحضور وخاصة الجراحين الشباب.

كما أعرب ا.د/ الحسينى جميل عن سعادته بحضور هذا المؤتمر الذى أصبح من أهم اللقاءات العلمية التى يتلقى فيها الخبراء فى مجال جراحة القلب والصدر متمنيا أن يكون المؤتمر الخامس فى العام القادم بمركز جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة الذى من المنتظر افتتاحه فى القريب العاجل.

وقد أثنت ا.د/ نسرين صلاح على الموضوعات التى سيناقشها المؤتمر نتيجة مواكبتها للتطورات فى مجال جراحة القلب والصدر وأشادت بدور الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر فى الارتقاء بأحوال كل من المرضى والأطباء فى هذا التخصص خاصة بعد الاتفاقية التى وقعتها الجمعية مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية لتحسين أوضاع الخبراء المصريين فى هذا التخصص العاملين بالمملكة العربية السعودية.

كما أشار ا.د/ محمد عطية إلى أهمية استمرارية النشاط العلمى لقسم جراحة القلب والصدر وتوالى الأجيال داخل القسم وتنوعها مابين المؤسسين له وجيل الوسط وجيل الشباب من الأطباء.

هذا وقد شدد ا.د/ أشرف سويلم على ضرورة مواكبة هذا النوع من المؤتمرات للتطورات العلمية العالمية بمشاركة نخبة من الخبراء المتخصصين فى هذا المجال. 

 
  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
  • 09
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn