جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
مشاركة وفد جامعة المنصورة في أسبوع الإيراسموس للتبادل الأوروبي بجامعة بيتشتى رومانيا

مشاركة وفد جامعة المنصورة في أسبوع الإيراسموس للتبادل الأوروبي بجامعة بيتشتى رومانيا

في إطار النشاط الدولي لجامعة المنصورة والتبادل الأكاديمي مع الاتحاد الأوروبي، شارك وفد يضم 11 أستاذ من 5 كليات بجامعة المنصورة للتدريس في الأسبوع السابع لبرنامج الإيراسموس الأوروبي الذي تنظمه جامعة بيتشتى بدولة رومانيا فى اطار اتفاقية التعاون بين جامعة المنصورة وجامعة بيتشتى الرومانية، التي تم توقيعها في مايو 2016.
 يضم الوفد أ.د/ أمينة النمر - عميد كلية التمريض، أ.د/ صبحي عبد القادر - وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث، أ.د/ ياسر شبانة - أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة، أ.د/ عطا الله الحنبلي - أستاذ ورئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم، أ.د/ محمد عبد الله العايدي - أستاذ أمراض النبات بكلية الزراعة ومنسق الإيراسموس بالجامعة، أ.د/ يحي اللازق - أستاذ بقسم النبات بكلية العلوم، أ.د/ عادل الشيخ - أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية، أ.د/ محمد صلاح - أستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، أ.م.د/ ناهد قنديل - أستاذ مساعد بكلية التمريض، د/ محمد سعيد - مدرس بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، د/ رحاب جوهر - مدرس اللغة الإنجليزية بكلية التربية.
 وجاءت هذه المشاركة في إطار توجيهات ادارة الجامعة لتفعيل الاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة مع الجامعات الدولية وتعظيم الاستفادة من برامج التمويل الأوروبي مثل برنامج الإيراسموس الذي يتكفل بتبادل الأستاذة بين الجامعات الشريكة في شتى المجالات، وكذلك زيادة سبل التعاون مع جامعة بيتشتى لتشمل العديد من التخصصات في كليات الجامعة. وتسهم هذه الزيارة في دعم وتطوير البرامج التعليمية والعلمية بالجامعة والارتقاء بالمستوى التعليمى وتبادل الخبرات الأكاديمية والتدريبية.
 وأوضح أ.د/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تحرص على اختيار الأساتذة المميزين لهذه المهمات العلمية لكي يكونوا واجهة مشرفة للجامعة ولمصر مع مختلف الجامعات الشريكة في العديد من دول الاتحاد الأوروبي.
 وأكد أ.د/ محمد القناوي - رئيس الجامعة، على ضرورة إثراء الخبرات الأكاديمية والعلمية لأساتذة وطلاب الجامعة من خلال التبادل المعرفي والخبرات مع جامعات الاتحاد الأوروبي وخاصة وأن برامج الاتحاد الأوروبي مثل الإيراسموس توفر تكاليف التبادل على الجانبين.
كما صرح سيادته بأن الجامعة اشتركت في الفترة الأخيرة مع 14 جامعة من 10 دول من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ برامج تبادل للطلاب والأساتذة في كل تخصصات الجامعة، مما يعود على منتسبي الجامعة بالخبرات والانفتاح المعرفي على العالم الخارجي.


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43043291
  • زيارات اليوم فقط 4265

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech